أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / عمال شركة alston cabliance بفاس يعيشون ظروفا اجتماعية أقل ما يقال عنها مزرية

عمال شركة alston cabliance بفاس يعيشون ظروفا اجتماعية أقل ما يقال عنها مزرية

صرحت إحدى العاملات لدى Alstom Cabliance عن مدى معاناة مستخدمي هذه الشركة، حيث أفادت أن هاته الأخيرة تقوم باستغلال العمال في أعمال خارج نطاق العقد عن طريق إنهاكهم لساعات طِوال قد تصل إلى اكثر من اثنى عشر ساعة، والعمل في أوقات الراحة ايضا كالأحد والاعياد الوطنية والدينية .

لم تقف شركة Alston Cambliance عن هاته العتبة، بل تخطت إلى ما هو اكتر إلى ان أصبحت تستغل ظرفية مدينة فاس لعدم توفرها على شركات في مثل تخصصها للضغط على المستخدمين بسبهم وإهانتهم من طرف بعض المسؤولين ، بالإضافة إلى عدم اعتراف الشركة بحوادث الشغل وكدا نوعية الطعام الرديء الغير المتوفر على مراقبات طبية .

ودعا العمال المتضررون من ظروف العمل القاسية كافة الجهات المختصة، وعلى رأسها المجلس البلدي لفاس والسلطات المحلية بالتدخل العاجل لإيجاد حل “توافقي”، خاصة وأن الظروف التي يعيشونها جد مزرية،ولاتمت لدولة الحق والقانون بصلة.

هذا ومن المنتظر أن يطرح هذا الموضوع على طاولة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ،لأن المعمل أصبح نقطة سوداء في ملف الشغل بمدينة فاس العريقة بعدم احترامه للحد الأدنى للأجور وتشغيله للقاصرات، كما حذر المصدر السلطات المحلية من مغبة حدوث كارثة بهذا المعمل الذي يشتغل خارج الإطار القانوني.

شاهد أيضاً

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يخصص تعويضات جزافية لأرباب دور الحضانة الخاصة

 أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عن تخصيص تعويضات جزافية لفائدة أرباب دور الحضانة الخاصة، التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *