أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / عمدة طنجة يفكر في الكلاب قبل المواطنين.. وهذا ما فعله

عمدة طنجة يفكر في الكلاب قبل المواطنين.. وهذا ما فعله

 

كادم بوطيب

يبدو أن عمدة مدينة طنجة يهاب الحديث الشريف الذي قال فيه البخاري: حدثنا عبد الله بن أسماء، حدثنا جويرية، عن نافع، عن عبد الله بن عمر أن رسول الله ﷺ قال:« عذبت امرأة في هرة سجنتها حتى ماتت فدخلت فيها النار، فلا هي أطعمتها ولا سقتها إذ حبستها، ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض. هكذا تواصل جماعة طنجة، مساعيها لتفعيل اتفاقية مع منظمة مدنية تعنى بحماية الحيونات الاليفة الضالة، حيث شكل هذا الموضوع، محور لقاء جمع، صباح أمس الاثنين 10 شتنبر الحالي، عمدة المدينة، محمد البشير عبدلاوي مع نشطاء جمعويين في هذا المجال.
وكان عمدة مدينة طنحة محمد البشير العبدلاوي قد قام، في وقت سابق، بزيارة تفقدية لإحدى الجمعيات بطنجة التي تعنى بتربية الحيوانات الضالة، وذلك في إطار اتفاقية أبرمتها جماعة طنجة مع ذات الجمعية بالرغم من رفضها من طرف وزارة الداخلية.


ووقف العبدلاوي عن قرب على عمل الجمعية فيما يخص تعقيم وعلاج وتلقيح الحيوانات، خاصة الكلاب الضالة التي كانت موضوع اتفاقية أبرمت بين المجلس الجماعي والجمعية وتمت المصادقة عليها خلال بعض الدورات الاستثنائية السابقة.
لكن الاتفاقية المبرمة بين المجلس البلدي والجمعية أضحت غير قابلة للتنفيذ بسبب امتناع وزارة الداخلية عن التأشير عليها، وذلك راجع إلى الوضع المالي الذي تعيشه الجماعة، والذي هو نتاج تراكمات سابقة.

شاهد أيضاً

توقيف شقيقين يشتبه تورطهما في التبليغ عن جريمة وهمية وإهانة الضابطة القضائية بواسطة تصريحات زائفة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، مساء أمس الجمعة، من توقيف شقيقين إحداهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *