أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة -تطوان -الحسيمة تقدم حصيلة الثلاث سنوات 2018-2015

غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة -تطوان -الحسيمة تقدم حصيلة الثلاث سنوات 2018-2015

 

طنجة: كادم بوطيب

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، مساء أمس الخميس 10 يناير، ندوة بأحد فنادق طنجة لتقديم حصيلة الثلاث سنوات الماضية.

وأكد عمر مورو، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، أمس الخميس، أن انتقال هذه الغرفة المهنية إلى طور الجهوية، واجه صعوبات تمثلت أساسا في تنزيل المرسوم التطبيقي وإعداد الأرضية المتعلقة بالجهوية.

وقال مورو، الذي كان يتحدث خلال ندوة صحفية، لتقديم حصيلة الثلاث سنوات من عمل الغرفة الجهوية، أن ”الانتقال إلى طور الجهوية على صعيد الغرفة المهنية، لم يكن سهلا، حيث واجهنا التأخير في تنزيل المرسوم التطبيقي، وإعداد الأرضية التي تسمح ببلورة المفهوم الجديد”.

وأضاف عمر مورو، الذي يتولى أيضا مهمة رئيس جامعة غرف التجارة والصناعة والخدمات بالمغرب، أنه رغم هذا الإكراه “حاولنا، بل وناضلنا إلى جانب باقي الغرف، من أجل تجاوز هذه الصعوبات، إيمانا منا بضرورة إقرار جهوية كخيار أساسي ومدخل عميق على درب اللامركزية واللاتمركز”.

وعلى المستوى الداخلي، أكد رئيس الغرفة الجهوية، أن الفترة الماضية، تميزت بالحرص على تتمة إرساء هياكل هذه المؤسسة وانتظام عمالها مع تقوية أدوارها التمثيلية والاستشارية، ومواكبة القطاعات الصناعية والتجارية والخدماتية والمشاريع الكبرى في تراب الجهة.

وفي هذا الاطار، أبرز مورو، أن السنوات الثلاث الماضية، “كانت غنية بكم من البرامج والأنشطة .. إلى محاولات خلق توازن في توزيعها مجاليا، ليس فقط على صعيد المركز، أي طنجة، ولكن على مستوى باقي مدن وأقاليم الجهة.

وشدد على أن “الثلاث سنوات التي انصرمت كانت في مجملها طيبة”. مضيفا “أننا نسير في الدرب الصحيح في انتظار الشطر الثاني من هذه المرحلة الانتدابية وإنجازات نتمنى أن ترقى إلى المطلوب”.

وللاشارة، فاللقاء حضرته كذلك جميع رابطات وجمعيات التجار والحرفيين بمدينة طنجة، من بينها الفرع الإقليمي لطنجة أصيلة للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بطنجة، حيث تمحور اللقاء حول مستجدات قانون المالية لسنة 2019 الذي حمل معه العديد من النصوص والقوانين التي تهم التجار، كما تطرق اللقاء لدراسة المشاكل والإكراهات التي يعاني منها تجار مدينة طنجة، وخاصة الضرائب المتراكمة منذ سنوات التي أثقلت كاهلهم وتمت دراسة جميع الحلول الممكنة للنهوض بهذا القطاع الحيوي الذي يشغل يدا عاملة مهمة ويقدم خدمات جليلة للساكنة ولزوار المدينة.

وفي جو يطبعه النقاش الجاد والمثمر ،تم عقد العزم على عقد لقاءات أخرى مستقبلا، وبهذه المناسبة شكرت رابطة أرباب المقاهي والمطاعم العصرية، فرع طنجة-أصيلة كل أعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات في شخص رئيسها عمر مورو، ونائبه عبد الغفور ومدير الغرفة وباقي المساهمين والمتدخلين.

عن المستقبل

شاهد أيضاً

طنجة: هذا ما أسفر عنه لقاء مهنيي “البيجيدي والاستقلال والاتحاد الاشتراكي” حول قانون التجارة والمقاولة المغربي

  طنجة: كادم بوطيب   انعقد مساء يوم أمس الاثنين 14 يناير الجاري بمقر حزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *