أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / فاجعة الحوز، تواصل جهود الإنقاذ وهذه رواية السلطات

فاجعة الحوز، تواصل جهود الإنقاذ وهذه رواية السلطات

أدت العواصف الرعدية التي ضربت جبال الأطلس الكبير، الأربعاء، إلى انهيار صخري بجماعة إجوكاك بإقليم الحوز، وأسفر عن فقدان العديد من الأشخاص كانوا على متن سيارة نقل مزدوج في طريقهم من مراكش إلى جماعة تلوين بإقليم تارودانت.

وعزت السلطات المحلية هذا الحادث إلى “ارتفاع منسوب مياه بعض الشعاب والمجاري المائية وإحداث سيول أدت إلى انجراف كميات هائلة من الأتربة والأوحال بالنقطة الكيلومترية 230 على الطريق الوطنية رقم 7، على مستوى دوار توك الخير، جماعة إجوكاك، قيادة ثلاث نيعقوب، دائرة أسني، وطمر سيارة للنقل المزدوج تحتها”.

وفي غياب حصيلة رسمية للحادث، تحدثت مصادر مختلفة عن وفاة 24 شخصا ووجود عدد في عداد المفقودين.

وجعلت الأمطار الغزيرة، التي تسببت في أوحال صخرية غمرت الطريق، من الصعب الوصول إلى مكان المفقودين.

فرق الإنقاذ تدخلت من خلال أربعة محاور للوصول إلى سيارة النقل المزدوج وركابها العالقين تحت الأنقاض، بالمقطع الطرقي الرابط بين جماعة إجوكاك وآسني عند النقطة الكيلومترية 230.

وحسب مصالح وزارة التجهيز، فقد جهزت لعملية الإنقاذ 12 آلية، من كافة الأنواع التي يمكن أن تساعد في البحث عن المفقودين، وتمكين سيارات الإسعاف من الوصول إلى منطقة الانهيار بغية انتشال المفقودين.

وحسب ذات المصادر “لازالت الأشغال متواصلة لإزاحة الأوحال والأتربة التي يناهز علوها 20 متر تقريبا، لانتشال السيارة وركابها المحتملين واستعادة حركة السير بهذا المقطع الطرقي”.

 

شاهد أيضاً

إدارة السجن المحلي بتطوان تفند ادعاءات بشأن بيع مواد غذائية بمتجر السجن بضعف ثمنها

فندت إدارة السجن المحلي بتطوان، اليوم الاثنين، ما تداولته بعض وسائل الإعلام بخصوص “بيع المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *