أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / فارس البوغاز يحرز لقب البطولة الاحترافية لأول مرة في تاريخه

فارس البوغاز يحرز لقب البطولة الاحترافية لأول مرة في تاريخه

أحرز فريق اتحاد طنجة لقب البطولة الاحترافية، اتصالات المغرب، لأندية القسم الأول لكرة القدم، لأول مرة في تاريخه الكروي، قبل دورة واحدة من انتهاء البطولة، بعد انتصاره بهدفين مقابل هدف واحد على ضيفه المغرب التطواني، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت (12 ماي 2018)، على أرضية الملعب الكبير لطنجة برسم منافسات الدورة الـ29.
وافتتح المغرب التطواني حصة الأهداف في الدقيقة 28 عن طريق المدافع السنغالي مرتضى فال، فيما عدل “فارس البوغاز” النتيجة في الدقيقة 48 عن طريق اللاعب أحمد شنتوف، قبل أن يسجل اللاعب حمزة الموساوي بالخطأ في مرماه ثاني أهداف اتحاد طنجة، الذي دون اسمه ضمن الأندية الفائزة باللقب، وهو الأول له في مسيرته، وسيمثل كرة القدم المغربية الموسم القادم في مسابقة دوري أبطال إفريقيا.
واستفاد فريق اتحاد طنجة من اكتفاء مطارده المباشر الوداد البيضاوي بالتعادل مع مضيفه أولمبيك آسفي بهدف لمثله.
ورفع اتحاد طنجة بهذا الفوز، وهو الرابع عشر له في الموسم، مقابل 10 تعادلات وخمس هزائم، رصيده إلى نقطة 52، متقدما بفارق 4 نقاط على أقرب ملاحقيه، الوداد البيضاوي وحسنية أكادير، الذي تفوق اليوم على الدفاع الجديدي (3-1)، فيما تجمد رصيد المغرب التطواني عند 36 نقطة في المركز العاشر.
كما ضرب خط هجومه بقوة ووقع 34 هدفا مؤقتا، كان لنجمه المهدي النغمي حصة الأسد بتسجيله 13 هدفا إلى حد الدورة 29 ويتوج بدوره وصيف بطل هدافي البطولة الوطنية، فيما دخل مرماه 21 هدفا وهو أقوى دفاع.
من جهته، فاز الرجاء البيضاوي على ضيفه نهضة بركان، بهدفين مقابل هدف واحد، جعله يصل للنقطة 45 في المرتبة الخامسة إلى جانب الدفاع الحسني الجديدي.
وسجل هدفي فريق “النسور الخضر” كل من محمود بن حليب (د5) ويوسوفو دايو ضد مرماه (د66)، فيما وقع هدف الفريق البرتقالي اللاعب لابا كودجو فودو (د63).
وستقام غدا باقي لقاءات الدورة، التي ستعرف مباريات قوية بين الأندية المهددة بالنزول إلى القسم الوطني الثاني.

شاهد أيضاً

المشاركة الأولى للفريق المغربي سيدي علي كينيتيك سبورتس برو للدراجات في جولة الدراجات على الطرق بصربيا

تم تمثيل فريق سيدي علي كينيتيك سبورتس برو للدراجات بأربعة راكبي دراجات محترفين. وهم قائد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *