أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / فاس: اعتقال شقيقين رفقة بقرة مشبوهة بسوق أسبوعي ضواحي فاس

فاس: اعتقال شقيقين رفقة بقرة مشبوهة بسوق أسبوعي ضواحي فاس

 

فاس: كادم بوطيب

في إطار محاربة الذبيحة السرية بالمغرب، وبسوق الماشية الأسبوعي التابع للملحقة الإدارية المسيرة قرب الحي الصناعي النماء، تم صباح يومه الأحد 16 دجنبر 2018 حوالي الساعة الحادية عشرة، توقيف الأخوين (ع،غ ) حوالي 40 سنة،وشقيقه (ع، غ) حوالي 28 سنة يقطنان بالحي الجديد بنسودة،ويعملان كوسطاء لبيع الماشية بذات السوق الأسبوعي .

وقد تم اعتقالهما من طرف عناصر من الشرطة القضائية المداومة التابعة لولاية أمن فاس، بعدما وجدت بحوزتهما بقرة مذبوحة ومشبوهة المصدر يحملها الشقيقين على متن دراجة نارية ثلاثية الدفع من نوع دوكر ذات اللوحة المعدنية 15_ب_23023 .

وبحضور عناصر الأمن والسلطة المحلية، تم اقتياد المتهمين رفقة الذبيحة المشبوهة على متن الدراجة النارية إلى الدائرة الأمنية الرابعة بنسودة لإتمام البحث مع الموقوفين لاستجلاء مصدر هاته البقرة وظروف ذبحها.

حيث يشك المحققون في تورط العصابة في ترويج لحوم المواشي المريضة ولحوم الجيف التي تذبح بعد نفوقها، بأثمان بخسة تستميل بطون ذوي الدخل الضعيف في الأسواق والمطاعم الشعبية، بل حتى المطاعم العصرية بالمدينة.
يذكر أن تزايد ظاهرة انتشار “مافيا” الذبيحة السرية بفاس والنواحي التي لم تسلم منها حتى القرى والمداشر بعد أن عمت المدن الكبرى، وصلت إلى التقارير الرقابية المتواترة للمجلس الأعلى للحسابات، التي تطرقت إلى تنامي هذه الأنشطة التي تستخدم أساليب خاصة للتحايل على القانون والالتفاف على سلاسل المراقبة.

شاهد أيضاً

أصيلة.. إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجز أربعة أطنان وستين كيلوغرام من مخدر الشيرا

تمكنت عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة أصيلة، مساء أمس الأربعاء، من إجهاض عملية للتهريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *