الرئيسية / تكنولوجيا / فايسبوك يقر الاستماع ونسخ محادثات صوتية لمستخدميه على ماسنجر

فايسبوك يقر الاستماع ونسخ محادثات صوتية لمستخدميه على ماسنجر

ذكرت وسائل إعلام أمريكية، أمس الثلاثاء 13 غشت الجاري، أن فايسبوك وظف مئات المتعاقدين من خارج الشركة للاستماع إلى مقتطفات من محادثات صوتية لمستخدميه ونسخها، وسط استمرار التشدد في التدقيق بأساليب الشبكة الاجتماعية العملاقة في جمع البيانات.

واعترف فايسبوك بنسخ المحادثات، وهو ما كشفت عنه مجموعة بلومبيرغ، لأول مرة، لكنه قال للمجموعة الإعلامية الأمريكية، في بيان، إن الاستماع تم بإذن من المستخدمين، ومع ذلك فقد تم وقف هذه الممارسة. ولم تحدد الشركة ما الذي فعلته بالمحادثات الصوتية بعد ذلك. ولم يجب فايسبوك على طلب للتعليق تقدمت به وكالة الأنباء الفرنسية .

وكان المتعاقدون وفق التقرير يختبرون قدرة الذكاء الاصطناعي لفايسبوك على تفسير الرسائل، والمستخدمون الذين تأثروا هم فقط أولئك الذين كانوا يستعملون تطبيق فايسبوك مسنجر وأعطوا موافقة على نسخ دردشاتهم الصوتية.

وذكرت غوغل وآبل أنهما أوقفتا هذه الممارسة في الأسابيع الأخيرة، في حين أن أمازون لا تزال تعطي المستخدمين خيار حظر جمع أصواتهم بواسطة “أليكسا”، برنامج الذكاء الاصطناعي وراء المساعد الصوتي “إيكو”.

وفيس بوك الذي تم تغريمه مؤخرا بخمسة مليارات دولار من قبل لجنة التجارة الفدرالية الأمريكية لإساءة استخدام بيانات مستخدميه، أعطى إجابات مختلفة فيما يتعلق بالتقارير حول استخدامه التسجيلات الصوتية من أجل الإعلانات أو لجعل صفحاته أكثر جاذبية.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة الأمريكية تمدد الترخيص المؤقت لهواوي 90 يوما إضافية

  أعلنت وزارة التجارة الأمريكية، أمس الاثنين، أنها ستمدد الترخيص العام المؤقت الممنوح لعملاق التكنولوجيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *