أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / السوبر الأوروبي، فرصة لامبارد لإثبات نفسه كمدرب بعدما تألق في الماضي كلاعب

السوبر الأوروبي، فرصة لامبارد لإثبات نفسه كمدرب بعدما تألق في الماضي كلاعب

تألق لامبارد في مباريات أوروبية سابقة بين تشيلسي وليفربول. وكانت أهدافه هي الحاسمة في عدة مناسبات. لكنه اليوم يخوض اللقاء كمدرب لناديه، فهل يكرر نفس التألق؟ 

استعادت الفرق الإنجليزية بريقها على الساحة الأوروبية، لدرجة أن المبارتين النهائيتين في عصبة الأبطال وفي كأس الاتحاد الأوروبي كانتا بين اربعة فرق إنجليزية.

وتوج ليفربول بدوري الأبطال، وفاز تشيلسي باليوروباليج، ويلتقي الفريقان، مساء اليوم، على لقب السوبر الأوروبي على أرضية ملعب فودافون أرينا بإسطنبول.

وفاز ليفربول بدوري الأبطال للمرة السادسة في تاريخه، على حساب توتنهام بهدفين دون رد، بينما فاز تشيلسي على آرسنال بنتيجة 4-1، ليحقق لقب اليرورباليج للمرة الثانية في تاريخه.

وتعتبر مواجهة الغد بين ليفربول وتشيلسي هي الحادية عشر فى تاريخ مواجهات الفريقين على الصعيد الأوروبي، وتحديدًا دوري أبطال أوروبا.

ويملك تشيلسي الأفضلية برصيد 3 انتصارات، ونجح ليفربول فى الفوز بلقائين، بينما كانت نتيجة التعادل حاضرة في 5 مناسبات.

وتعتبر أشهر مباريات الفريقين أوروبيًا، مباراة الإياب في ربع نهائي الأبطال عام 2009، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 4-4، على ملعب ستامفورد بريدج (معقل البلوز). في ذلك اللقاء المثير سجل فرانك لامبارد هدفين، قضيا على أحلام ليفربول في تحقيق العودة التاريخية والتأهل لنصف النهائي، بعد الخسارة في (أنفيلد) 3-1.

ومن أشهر النزالات بين الفريقين، مباراة الإياب لنصف نهائي الأبطال عام 2008 أيضًا، والتي انتهت بفوز تشيلسي 3-2، التي تعتبر من أمتع لقاءات الفريقين أوروبيًا. وكان على ليفربول في تلك المباراة،  الفوز أو التعادل بأكثر من هدف للتأهل لنصف النهائي، لكنه خسر بنتيجة 3-2، في مباراة تألق فيها لامبارد أيضًا، وسجل هدفًا من الثلاثة.

ويتمنى جمهور البلوز تألق نجهم التاريخي فرانك لامبارد في مباراة اليوم، لكن هذه المرة من موقع الإدارة الفنية، وقيادة فريقهم لتحقيق لقب مهم، يمنحه الثقة هذا الموسم، بينما يطمح الريدز لمعادلة انتصارات تشيلسي أوروبيًا، ومواصلة السيطرة الأوروبية هذا العام.

شاهد أيضاً

اللاعب “حمد الله” يكذب الأخبار التي نشرها حساب تويتر الرسمي لفريق النصر

نفى المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم فريق النصر حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *