أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / فضيحة جديدة لفيسبوك.. تسريب 420 مليون رقم هاتف

فضيحة جديدة لفيسبوك.. تسريب 420 مليون رقم هاتف

أكد عملاق التواصل الاجتماعي، شركة فيسبوك، الأربعاء الماضي، أن مئات الملايين من أرقام هواتف مستخدميها تم كشفها في قاعدة بيانات مفتوحة على الإنترنت، في أحدث مثال على “الهفوات” في فيسبوك والتي عادت لتطارد مستخدميها.

فقد كشف موقع إلكتروني متخصص أنه تم تخزين حوالي 419 مليون معرّف أو سجل على فيسبوك وأرقام هواتف في خادم عبر الإنترنت لم يكن محميا بكلمة مرور.

وتضمنت قاعدة البيانات التي وجدت على جهاز خادم مكشوف في شبكة مستضيفة، حوالي 133 مليون سجل للمستخدمين في الولايات المتحدة، و18 مليون سجل للمستخدمين في بريطانيا و50 مليون سجل للمستخدمين في فيتنام، وفقا لموقع “تيك كرانتش” الإلكتروني.

وقال الموقع: إن الخادم غير محمي بكلمة مرور، ويمكن لأي شخص الوصول إلى قواعد البيانات المكشوفة، التي تضم رقم التعريف الشخصي الفريد باللمستخدم على فيس بوك، إلى جانب رقم الهاتف المرتبط بالحساب.

ويُعتقد أن تسريب أرقام هواتف ملايين المستخدمين يعرضهم لخطر المكالمات المزعجة، وإلى هجمات استبدال شرائح الاتصال SIM، التي تخدع شركات الاتصالات وتعطي المهاجم رقم هاتف الضحية، وباستخدام رقم الهاتف، يمكن للمهاجم إعادة ضبط كلمة المرور لأي حساب إنترنت مرتبط به.

شاهد أيضاً

المنتدى العالمي للنيكوتين 2021: لقاء الخبراء لمناقشة دور المنتجات البديلة في الحد من الوفيات والأمراض المرتبطة بالتدخين

إجتمع أخصائيو الصحة العامة والعلماء والأطباء وخبراء مكافحة التدخين ومحللو صناعة التبغ والاستثمار والمستهلكون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *