أخبار عاجلة
الرئيسية / فن العيش / الرجل / فندق بارسيلو أنفا يطلق خدمة “ورشة عمل الشيف” بالدار البيضاء

فندق بارسيلو أنفا يطلق خدمة “ورشة عمل الشيف” بالدار البيضاء

أطلق فندق بارسيلو أنفا الدار البيضاء Barcelo Anfa Casablanca ورش عمل للتدريب على الطبخ تسمى “Ateliers du Chef” للتمتع بهواة الطهي.

وستعقد ورشة Atelier ‘Chef’s Workshop في فندق Barcelo Anfa Casablanca كل يوم سبت ثان من الشهر وتستمر ساعتين من الساعة 4 مساء وحتى 6 مساء، حيث سيتمكن خلال هاتين الساعتين الطهاة المتدربين بناء على نصيحة الشيف هشام الحداني من إعداد أطباقهم بكل سهولة.

وكشف الشيف الحداني، في تصريح لموقع “المستقبل”، أنه يمكن للمشاركين أن يأتوا بمفردهم أو في إطار مجموعة من أجل المشاركة في مكان مناسب، وفي نشاط أصلي ودي ليتم تقديم جميع الوصفات، حيث يمكنهم صنعها مرة أخرى في المنزل.

وأوضح الشيف الحداني أنه بالنسبة للمشاركين، فإن طريقة المشاركة بسيطة للغاية، حيث سيصطحبهم الطاهي فور صولهم إلى الفندق، لمدة ساعتين من الطهي بسعر 300 درهم فقط، كما أنه سيتم توفير جميع المعدات إضافة الى وجود الشيف لإعطاء النصائح ومرافقتهم لإعداد أحسن الأطباق.

وسيرأس ورشة عمل Barcelo هذه، أيضا، والتي ستبدأ في 15 فبراير وتنتهي في يوليو 2020 أعضاء من وسائل الاعلام سينجزون أيضا طعامهم، تحت قيادة الشيف هشام الحداني في مطبخ احترافي مجهز لهذا الغرض بمعدات احترافية للسماح للمشاركين بتعلم تقنيات الطهي في جو جيد وودي.

وأكد المتحدث ذاته أن ورش الطبخ في فندق Barcelo Anfa Casablanca سيلبي جميع الأذواق وجميع وصفات الطبخ، سواء كانت بسيطة أو معقدة أو متطورة أو كلاسيكية، حيث ستسمح الدروس للمشاركين بطهي الأطباق المغربية والإسبانية والفرنسية والمتوسطية والعديد من الوصفات الأخرى، وهو ما سيسهله الشيف هشام الحداني مصحوبا بطاهي آخر متخصص في المعجنات، أو أي تخصص طهي آخر يمكن أن يوفر خبرة إضافية للطهاة المتدربين.

جدير بالذكر أن ورش العمل مفتوحة لجميع عشاق الطبخ المشاركة سواء رجل أو امرأة أو هواة أو طباخ، طالب أو محترف بشرط أن يكونوا متحمسين للطهي، كما أنه من المقرر أيضا عمل حلقات للأطفال بالتوازي.

وفي نهاية كل جلسة سيتلقى المشاركون شهادات مهارات الطهي موقعة من الشيف هشام الحداني، كما أنه في نهاية “حلقات عمل الشيف” الخمسة سيتم تنظيم مسابقة رئيسية في يوليو 2020 وستنتهي هذه المسابقة في هذا الموسم الأول من “Ateliers du Chef” باحتفالية واختبار مهارات الطهي التي حصل عليها المشاركون.

وللإشارة فسيتم أيضا اختيار الفائزين من قبل رئيس الطهاة ذوي الخبرة والذي سيكون بمثابة لجنة التحكيم، حيث سيتم وضع العديد من الجوائز التي سيتم الفوز بها، وخاصة عطلات نهاية الأسبوع لشخصين في فنادق سلسلة Barcelo في المغرب والخارج، كما سيتم تنظيم حفل توزيع الجوائز لمكافأة “الطهاة” الجدد.

 

شاهد أيضاً

مغربية ضمن أفضل 50 شابا من ممارسي التحكيم الواعدين في إفريقيا

  منحت جمعية المحكمين الشباب (أسوسياشن أوف يونغ أربيتراتورز) مؤخرا جائزة لأفضل 50 ممارسا شابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *