أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / في حصيلة أولية.. مقتل 8 أشخاص وإصابة أزيد من 80 آخرين في خروج قطار عن سكته قرب الرباط

في حصيلة أولية.. مقتل 8 أشخاص وإصابة أزيد من 80 آخرين في خروج قطار عن سكته قرب الرباط

انحرف القطار رقم 9 الرابط بين مدينتي الرباط والقنيطرة، صباح اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر الجاري، عن سكته على مستوى بوقنادل الواقعة بالقرب من سيدي الطيبي، وذلك في حدود الساعة الساعة 10 و20 دقيقة.

وقد أسفر الحادث عن وفاة 8 مسافرين بينهم سائق القطار، المنحدر من مدينة بومالن دادس إقليم تنغير، وإصابة 80 آخرين من بينهم 7 حالات بليغة، وتم نقل الضحايا إلى المستشفى العسكري بالرباط بأمر ملكي. كما تكفل الملك محمد السادس بمصاريف الدفن والمأتم، ومصاريف علاج المصابين.

وفور وقوع الحادث، تم إعلام السلطات المحلية وتجنيد عناصر الوقاية المدنية بعين المكان لإعطاء الإسعافات اللازمة والمساعدات الضرورية. كما أعطى الملك محمد السادس تعليماته لوزيري الداخلية والنقل والتجهيز واللوجستيك والماء، اللذين انتقلا إلى مكان الحادث، قصد نقل المصابين لتلقي العلاج اللازم بالمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط.

“القطار كان يتمايل بشكل مخيف إلى أن انقلب فجأة”، يقول أحد الناجين من الحادث، قبل أن يضيف أن مجهولون خطفوا ممتلكات الضحايا من هواتف وأموال وحقائب.

وإذ يتقدم المكتب الوطني للسكك الحديدية بتعازيه الحارة لعائلات الضحايا ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين، فسيعمل على تقديم المعلومات حال توفرها.

شاهد أيضاً

ضابط شرطة يضطر لاستعمال سلاحه لاعتقال ثلاثة أشخاص عر ض أحدهم عناصر الشرطة لاعتداء خطير

 اضطر ضابط شرطة يعمل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات لاستعمال سلاحه الوظيفي، مساء امس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *