الرئيسية / هي وهو / صحة ولياقة / في يومه العالمي.. خبراء ومتخصصون يحذرون من أخطار مرض الصدفية.. وهذه أعراضه وكيفية العلاج منه

في يومه العالمي.. خبراء ومتخصصون يحذرون من أخطار مرض الصدفية.. وهذه أعراضه وكيفية العلاج منه

نظمت الجمعية المغربية لمحاربة الأمراض الروماتيزمية والصدفية، اليوم الجمعة 29 أكتوبر الجاري، يوما تواصليا تحسيسيا بالمركز الجهوي للفحوصات الطبية للأسنان بحي المسيرة بالرباط، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمرض الصدفية، تحت شعار “جميعا من أجل مساندة مرضى الصدفية”.
وعرف هذا اللقاء التحسيسي التواصلي، المنظم بتعاون مع وزارة الصحة والجمعية المغربية للبحث العلمي ومساعدة مرضى الروماتيزم، مشاركة فاعلين في المجال الصحي وخبراء وأطباء متخصصين ومهتمين من مناطق مختلفة، من أجل التعريف بمرض الصدفية وبحث سبل تسهيل الولوج للخدمات الصحية المتخصصة وضمان التكفل الطبي وحق التعويضات عن الاستشفاء والأدوية.
وكشف المشاركون في هذا اللقاء التحسيسي التواصلي، أن مرض الصدفية يعتبر من الأمراض الجلدية المزمنة الناتجة عن وجود خلل في الجهاز المناعي، وهو عبارة عن تكوين بقع حمراء بارزة ومثيرة للحكة وقشور فضية غالبا ما تظهر على الركبتين والمرفقين وجذع الجسم وفروة الرأس.
وأجمع المتدخلون أنه لا يوجد علاج يشفي تماما من الصدفية، لكن توجد علاجات تساعد على التحكم بها وتمنع تهيجها ويبقى ارتفاع ثمنها عائقا في استعمالها في غياب تغطية صحية لمرضى الصدفية.
للمزيد من التفاصيل المرجو زيارة الرابط أسفله:

شاهد أيضاً

المؤبد لقاتل طبيب طنجة

كادم بوطيب قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف مساء أمس الثلاثاء ، على إثر جلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.