أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / “قافلة البسمة” تحط الرحال في دورتها الثالثة بدوار أداشر بميدلت

“قافلة البسمة” تحط الرحال في دورتها الثالثة بدوار أداشر بميدلت

تستعد “قافلة البسمة” في دورتها الثالثة، التي تنظمها اللجنة الثقافية والاجتماعية لجمعية طلبة المدرسة العليا لأساتذة التعليم التقني بالرباط، لحط الرحال بدوار أداشر بجماعة كرامة بإقليم ميدلت، تحت شعار: “بصمتنا من أجل بسمتهم”، وستستمر أيام 31 و30 مارس و01 أبريل 2018.

وتروم هذه القافلة الطبية التضامنية، رسم البسمة على وجوه ساكنة دوار أداشر، والمساهمة في التخفيف من معاناتهم مع الطبيعة ومتطلبات الحياة اليومية، حيث سيتم توزيع كمية مهمة من الأغطية والأفرشة والملابس، بالإضافة إلى وسائل للصباغة. ومن المنتظر أن تُسهم القافلة في إعداد ملعب، وإحداث مكتبة خشبية مع توفير عدد من الكتب، فضلا عن توزيع عدد مهم من الدراجات الهوائية، كما سيتم إيفاد طاقم طبي لأجل معاينة المرضى وتوفير الأدوية المناسبة.

وتقترح القافلة هذه السنة، على ساكنة هذا الدوار، تنفيذ ومواكبة مشروع لتربية الدواجن إسهاما منها في توفير دخل قار، يقيهم الحاجة والسؤال ويضمن لهم قسطا من الأمن الاقتصادي والاجتماعي. ويرتفع مؤشر معدل الفقر في هذه المنطقة، لغياب أية برامج تستهدف تنمية وضعية الإنسان والمجال معا، وتحفظ له موردا يستطيع من خلاله تدبير شؤونه اليومية الأساسية، كما تعاني من قساوة الظروف الطبيعية والجفاف الحاد للطقس، وتَبعُد المدرسة عن مقر الدوار بأميال عديدة مما يرفع من فرص الهدر المدرسي ويعرض الأطفال لمجموعة من المخاطر.

تجدر الإشارة، إلى أن مبادرة “قافلة البسمة” انطلقت سنة 2014، حيث تم خلال الدورة الأولى تجهيز وتزويد مأوى للأطفال المتخلى عنهم بمدينة العرائش، بأفرشة وأغطية، وحطت الثانية الرحال بجماعة تمزكدوين دوار أملال بإقليم شيشاوة، تمكن الطلبة خلالها من تجهيز دار للطالب وتوزيع الملابس على العائلات، إلى جانب توفير طاقم طبي لأجل الفحص.

شاهد أيضاً

شرطيان يضطران لاستعمال سلاحهما الوظيفي لدفع الخطر الصادر عن شخص عرض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة للتهديد

اضطر ضابط ومفتش شرطة يعملان بالفرقة المحلية للشرطة القضائية بمدينة تيفلت لاستعمال سلاحهما الوظيفي، مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *