الرئيسية / فن العيش / قفطان المغرب يعود إلى باريس في نسخته الخامسة يوم السبت 24 نونبر المقبل

قفطان المغرب يعود إلى باريس في نسخته الخامسة يوم السبت 24 نونبر المقبل

تستعد العاصمة الفرنسية باريس لاحتضان عرض الأزياء “قفطان المغرب” دورة باريس 2019، ومن المقرر أن يعرض هذا الحدث عمل أشهر المصممين المغاربة للأزياء الراقية والمصممين الشباب. وقد استوحوا إلهامهم من تراثهم وأبدعوا مجموعات تجمع بين التقاليد والصيحات الحديثة، وتحف فنية حقيقية، من مواد دقيقة، ومهارة  الحرفيين المحليين “المعلمين”.

ومن الفنانين الذين أكدوا مشاركتهم في هذا الحدث، إنصاف بنعيسى، وفرح بنشقرون، وصابرين كاراكشو، وسهام بوزوبع، وزوهرة العمش، ومونية التازي، وبديعة فيلالي، ورافائيل دوريان، وسارة بناني، وأمين مراني.

وسيقدم قفطان المغرب ـ دورة باريس 2019، جائزتين تشجيعيتين لفائدة شاب موهوب وحرفي واعد، وأيضا جائزة تكريمية لألمع الأسماء في تصميم الأزياء بالمغرب. كما ستوفر هذه التظاهرة فضاء للعروض يسمح للزوار باكتشاف مجموعة واسعة من المنتجات الصناعة التقليدية الفاخرة، بالإضافة إلى الأكسسوارات التقليدية من أجل لوك مغربي أنيق ورفيع.

ويحتفي قفطان المغرب، هذه السنة، بالأزياء الراقية الجزائرية. وهكذا، ستشهد المنصة عرض إبداعات المصممين الجزائريين المشهورين مثل خالد فاطمة الزهراء صوريا وسلمى بولسينا.

ويسهم قفطان المغرب، الذي يضع الترويج وتثمين فن العيش المغربي من خلال القفطان  في صلب نشاطه، في إشعاع المبدعين والحرفيين على المستوى الدولي منذ سنوات عدة. . فقفطان المغرب ينظم العديد من عروض الأزياء الكبرى في عواصم الموضة مثل باريس، وأمستردام، وأبو ظبي، ولندن، وواشنطن العاصمة، ولوس انجليس.

عن المستقبل

شاهد أيضاً

مصحة الساحل للانكولوجيا تنخرط في الحملة الوطنية للتحسيس بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي

أعلنت مصحة الساحل للأنكولوجيا عن انخراطها في حملة التوعية والتحسيس بأهمية الكشف المبكر عن سرطان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *