أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / “كازا موجة”.. مبادرة فنية تزين حي العنق بلوحات جدارية تكرم النساء

“كازا موجة”.. مبادرة فنية تزين حي العنق بلوحات جدارية تكرم النساء

نظمت “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات” النسخة الثالثة من تظاهرة “كازا موجة” بمنطقة حي العنق، بعد نجاح النسختين الأولتين، حيث تم  تكريم النساء في هذه التظاهرة التي تدور أحداثها في هذا الحي الرمزي للمدينة.

وامتازت نسخة هذه السنة بإستخدام الحي بأكمله كخلفية، حيث تم تحويله إلى “فن شارع” عالي المستوى مع إنجاز 9 لوحات جدارية عملاقة، ووقع الاختيار على حي العنق، بالضبط، لهذه النسخة من تظاهرة “كازا موجة” بحكم موقعه المحاذي للمنتزه البحري المستقبلي لمسجد الحسن الثاني.

ويترجم اختيار “كازا موجة” من قبل “حنا كازابلانكا” (موجة الفن الحضري) الرغبة العميقة في الحوار ومرافقة هذا المشروع بطريقة فنية، من أجل تحويل حي العنق إلى مكان حقيقي يستحق الزيارة دون تردد، مع إضافة إشعاع فريد إلى مدينة الدار البيضاء وجعلها كوجهة رئيسية لفن الشارع والبيئة المعيشية للمواطن المغربي، حيث تم بهذه المناسبة تزيين جدران حي العنق بلوحات جدارية عملاقة تسلط الضوء على مواضيع نسوية مختلفة.

وحرص ما لا يقل عن 7 فنانين محليين ودوليين على نقل رسائلهم عبر نساء من جميع الأجيال، أمهات وشابات ومراهقات ونساء مشهورات، وأخريات غير مشهورات، وذلك بغرض النظر عن المواضيع التي تتناولها هذه الأعمال.

وتدخل هذه المبادرة في إطار رغبة “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات” في إنشاء دائرة سياحية تركز بالكامل على فن الشارع في العاصمة، التي أضحت من أكثر الوجهات السياحية التي يرتادها السياح للمملكة، وبالتالي الرفع من جاذبيتها من خلال تعزيز أصولها السياحية الثقافية الحديثة.

شاهد أيضاً

الدار البيضاء.. توقيع اتفاقيتين لترسيخ قيم التسامح والتعايش لدى الناشئة

تم، أمس الخميس بمقر المتحف اليهودي بالدار البيضاء ، توقيع اتفاقيتين، من أجل تعزيز قيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *