أخبار عاجلة
الرئيسية / مختلفات / كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال تحتضن قريبا الملتقى الوطني الخامس للجغرافيين الشباب

كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال تحتضن قريبا الملتقى الوطني الخامس للجغرافيين الشباب

 

بني ملال/عبد الغني كادم *

تعتزم كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال بشراكة مع المنتدى الوطني للجغرافيين الشباب تنظيم النسخة الخامسة من الملتقى الوطني للجغرافيين الشباب في غضون الشهور المقبلة حول موضوع الجغرافيا التطبيقية ورهان التنمية المستدامة بالمغرب، يومي 27 و28 مارس 2019، ببني ملال. تنظيم هذا الملتقى هو استمرار وتكريس لحدث علمي هام، يعطي الفرصة للشباب، وكذلك الأساتذة الباحثين لتبادل الأفكار والخبرات ومدارسة نتائج الأبحاث المنجزة.


فبعد النجاح الذي عرفته دورة التدشين بالرباط والاستئناف بمراكش والدار البيضاء وتطوان تأتي النسخة الخامسة لتوطيد هذه العادة العلمية وتكريسها تحت عنوان الجغرافيا التطبيقية ورهان التنمية المستدامة بالمغرب، إدراكا من الجهة المنظمة لأهمية الجغرفيا التطبيقية في خدمة قضايا إعداد التراب وتدبير الإشكاليات اليومية التي يواجهها الإنسان، وكذلك تدعيم البرامج التنموية الكبرى لمؤسسات الدولة الهادفة إلى خدمة قضايا البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.
الملتقى سيكون فرصة لإظهار انخراط الشباب في معالجة إشكاليات تدبير المجال بمقاربات رصينة وأدوات ومناهج حديثة وعيا منهم بدور الجغرافيا المحوري في خدمة قضايا البيئة وإعداد التراب.
نشير في الأخير إلى أن هذه الملتقيات تتم بتنسيق مع “جمعية المنتدى الوطني للجغرافيين الشباب”، التي تضم ممثلين عن أغلب المؤسسات الجامعية بالمغرب، وتنسق منذ تأسيسها أشغال الملتقيات الوطنية بتعاون مع الجهات المنظمة خصوصا كليات الآداب المحتضنة للدورة.

* أستاذ باحث ورئيس لجنة التواصل للملتقى

عن المستقبل

شاهد أيضاً

مجموعة HEM تلتحق بشبكة مدارس Éducation  LCIالتي تعزز تواجدها بالقارة الإفريقية

أعلنت شبكة مدارس ” LCI Éducation ” عن شراكة استراتيجية ربطتها بمجموعة معهد الدراسات العليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *