أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / دولية / كوربين حول زيارة ترامب لبريطانيا: نعم للعمل، لا للبهرجة

كوربين حول زيارة ترامب لبريطانيا: نعم للعمل، لا للبهرجة


سيقوم دونالد ترامب بزيارة لبريطانيا في الفترة بين الثالث والخامس من يونيو المقبل، حيث سيصبح ثالث رئيس أميركي تستقبله الملكة إليزابيث في زيارة دولة.

وكان ترامب قد  زار بريطانيا في يوليوز الماضي، حيث التقى تيريزا ماي والملكة إليزابيث، إلى جانب رجال الأعمال البريطانيين وتمحورت الزيارة حول التعاون والتبادل التجاري بين البلدين.

وعبر جيرمي كوربن زعيم حزب العمال المعارض عن ترحيبه بالاجتماع مع ترامب “لبحث كل القضايا ذات الاهتمام المشترك”، لكنه يرفض أن تأخذ الزيارة صبغة أكبر من ذلك، وقال في هذا الصدد: “الحفاظ على العلاقات مع واشنطن لا يستلزم بهرجة وتشريفات زيارة الدولة”.

وكوربين من أكبر المنتقدين للسياسة الخارجية الأميركية، وكانت آخر مرة عبر فيها عن ذلك لما طلب عدم تسليم مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج للولايات المتحدة حيث يواجه تهمة التجسس الإلكتروني، ونشر معلومات سرية تضر بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال زعيم حزب العمال في بيان “لا ينبغي لرئيسة الحكومة تيريزا ماي أن تمد البساط الأحمر لزيارة دولة لتكريم رئيس يمزق معاهدات دولية حيوية، ويؤيد إنكار التغير المناخي، ويستخدم لهجة تنطوي على عنصرية وكراهية للمرأة”.

وتأكيدا لموقفه ذلك، أعلن جيرمي كوربين يوم أمس أنه رفض دعوة لحضور عشاء رسمي سيقام على شرف الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال هذه الزيارة.

شاهد أيضاً

الرباط.. توقيع عقدي هبة بين سفارة اليابان وجمعيتين مغربيتين بشأن مشاريع للتنمية المحلية

 تم، أمس الأربعاء بالرباط، توقيع عقدي هبة لتمويل مشاريع للتنمية المحلية، بين سفارة اليابان وجمعيتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *