أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / كوريا الجنوبية تسعى لإلزام الأجانب بدفع تكلفة علاجهم من كوفيد-19

كوريا الجنوبية تسعى لإلزام الأجانب بدفع تكلفة علاجهم من كوفيد-19

 

 

قررت الحكومة الكورية الجنوبية، أمس الأحد، الضغط من أجل تعديل القانون لمطالبة مرضى فيروس كورونا المستجد من الأجانب بتغطية تكاليف علاجهم وسط ارتفاع في عدد الإصابات الجديدة بين الأجانب القادمين من الخارج.

وحسب وكالة أنباء “يونهاب”، فقد تم التوصل إلى هذا القرار في اجتماع بين الوكالات الحكومية لمناقشة كوفيد-19 للمقار المركزية للتدابير المضادة للكوارث والسلامة، برئاسة رئيس الوزراء جيونغ سيه-غيون.

يُذكر أنه بموجب القانون الحالي، يتم تغطية تكاليف الرعاية والعلاج في المستشفيات للمرضى المؤكدين من قبل الحكومة بغض النظر عن الجنسية.

وذكرت “يونهاب” أن وزارة الصحة ستكون مسؤولة عن مراجعة اللوائح للمطالبة بتكاليف العلاج من الأجانب “الذين يعرفون أنهم مصابون بكوفيد-19 ولكنهم يسافرون إلى كوريا والذين يثبت أنهم مصابون بالفيروس التاجي خلال فترة الحجر الصحي التي تستغرق أسبوعين عند الوصول”.

كما تعتزم الحكومة تطبيق القاعدة الجديدة المنظورة في البداية فقط لأولئك الذين تم ضبطهم وهم ينتهكون قواعد الحجر الصحي. وستراجع الحكومة توسيع النطاق اعتمادا على حالة الفيروس.

جاء القرار بعد يوم واحد من ارتفاع حالات الإصابة الجديدة بالفيروس في كوريا الجنوبية إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر تقريبا بلغ 113 حالة، منها 34 حالة لبحارة على متن سفينة صيد ترفع علم روسيا راسية في مدينة بوسان الساحلية الجنوبية الشرقية. وتم تأكيد إصابة روسيين آخرين بالفيروس يوم الأحد.

وقال وزير الصحة بارك نيونغ-هو، في لقاء صحفي، إن “فرض رسوم على الأجانب مقابل العلاج سيأخذ في الحسبان مبدأ المعاملة بالمثل في العلاقات الدبلوماسية”.

وأضاف “أنه بالنسبة للدول التي تطالب برسوم علاج من الكوريين الجنوبيين المصابين، إذا طالبنا بتكلفة العلاج لمواطنيها داخل حدودنا، أعتقد أن شعبنا في الخارج قد يكون لديه المزيد من الفرص لتلقي علاج كوفيد-19 مجانا”.

وأوضح بارك أن الحكومة تخطط لفرض رسوم على المسافرين الوافدين المصابين بالفيروس التاجي للعلاج في المستشفى والتكاليف الطبية ولكن ليس للاختبار مؤكدا على أن الاختبارات ستبقى مجانية لجميع الجنسيات.

وقال الوزير “تجرى الاختبارات كجزء من إجراءات السلامة لبلدنا. أعتقد أنه سيكون من الصعب جدا فرض تكاليف الاختبار أيضا”.

وتعتزم سيول أيضا مراجعة توفير الدعم المالي المحتمل للمواطنين الكوريين الجنوبيين في الخارج الذين يصابون بكوفيد -19 ويحتاجون إلى العلاج.

وأبلغت كوريا الجنوبية اليوم الاثنين عن 25 حالة إصابة جديدة بالفيروس أمس الأحد، ليصل إجمالي عدد الحالات إلى 14175.

شاهد أيضاً

مصر… 11 قتيلا و 98 جريحا في حادث خروج قطار عن القضبان

 أعلنت وزارة الصحة المصرية، امس الأحد، مقتل 11 شخصا وإصابة 98 آخرين في حصيلة جديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *