أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / لأول مرة بالمغرب.. إنتاج وتسويق “الفاكهة السحرية” وهذه فوائدها وخصائصها الفريدة في تقوية الجسم

لأول مرة بالمغرب.. إنتاج وتسويق “الفاكهة السحرية” وهذه فوائدها وخصائصها الفريدة في تقوية الجسم

أعلنت مجموعة الخالص عن إطلاق مشروع إنتاج وتسويق “فاكهة العرقل” la baie de goji لأول مرة في المغرب، وبشكل حصري.

وكشف بدر الدين لقمان، المدير التنفيذي للتسويق والمبيعات في مجموعة الخالص، أن هذه الفاكهة الجديدة المعروفة في الطب الشعبي الصيني باسم “الفاكهة السحرية”، غنية بفيتامينات (A, B, C,E)، وتحتوي على الحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور والزنك، وأشار إلى أن التجارب أكدت أن “الفاكهة السحرية” مفيدة في التغلب على حالات الدوار “الدوخة” وطنين الأذن، واضطراب أو ضعف الرؤية، ومواجهة حالة هزالة الجسم، وأيضا للتغلب على حالات ضعف الكلي والكبد.

بدر الدين لقمان، الرئيس التنفيذي والتجاري لمجموعة الخالص

وأضاف ذات المسؤول، في ندوة صحافية نظمها مساء أمس الخميس بالدار البيضاء، أن فاكهة العرقل المسماة باللغة الصينية -Gou Qi Zi – غو كوى زي، تعتبر من أهم الفواكه الصينية المعنية بتقوية الجسم البشرى، وتحسين الدورة الدموية، وامتصاص الكثير من العناصر الغذائية فى الأمعاء، وأكد أن الدراسات أفادت أنها تساعد على مكافحة الخلايا السرطانية والورمية، وتقوية جهاز المناعة، وتنظيم الكولسترول ومستوى السكر في الدم، فضلا عن خفض ضغط الدم المرتفع، ومكافحة الشيخوخة المبكرة للجلد، وكذا تحسين قدرات الذاكرة، ومكافحة الإجهاد والقلق والأرق.

وأضاف المتحدث نفسه أن “”فاكهة العرقل” تحتوي، أيضا، على مادة “الجيرمانيوم” التي تساعد على وقف تكاثر الخلايا الورمية في الجسم، وبالتالي حمايته من “المرض الصامت” القاتل، وهي من أبرز وأقوى الفوائد على الإطلاق، التي يتميز بها “العرقل” الطبيعي، المُنتج والموزع حصريا في المغرب، من طرف “مجموعة الخالص””.

وفي سؤال لـ”المستقبل” حول مصدر النبتة الجديدة والمناطق التي نجحت زراعتها بالمغرب وطريقة تسويقها، أفاد بدر الدين لقمان أن فاكهة “العرقل” تنتشر بدولة الصين والبلدان المجاورة لها منذ أكثر من ألفين سنة، وأن زراعتها نجحت بسيدي يحيى بمنطقة الغرب، إلى جانب مدينة العرائش، وأشار إلى أنه يتم قطفها من الشجرة المنتجة المسماة “شجرة الليسي” بعد ثلاثة إلى خمسة أشهر بعد الزراعة الطبيعية.

وأضاف ذات المتحدث أن مجموعته تعرض على المغاربة فاكهتهم الجديدة بمختلف الأسواق الممتازة في شكلها الطري، والتي يمكن أكلها مباشرة أو استخدامها في تحضير سلاطات، وكذا عصير العرقل ذو المنافع الصحية المتعددة. وأشار، في ذات الآن، إلى أن الشركة توفر لزبنائها منتوجات العرقل الطبيعية، كالعسل والمربى.

 

شاهد أيضاً

مندوبية التخطيط.. ارتفاع الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية بـ 19,9 في المئة خلال الفصل الثاني من 2021

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية، باستثناء تكرير النفط عرف ارتفاعا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *