أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقا.. أوبو تطرح Find X هاتف ذكي رائد بتصميم فريد ومدجج بأحدث التقنيات

لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقا.. أوبو تطرح Find X هاتف ذكي رائد بتصميم فريد ومدجج بأحدث التقنيات

كشفت العلامة التجارية الرائدة OPPO، أخيرا بدبي، عن هاتفها الذكي الرائد “OPPO Find X”، الذي يدمج بين التقنيات المبتكرة وفلسفة التصميم الثوري.

وبهذا الخصوص، قال آندي شي، مدير شركة “OPPO”في الشرق الأوسط وأفريقيا، في معرض تعليقه على الإطلاق الإقليمي للهاتف الجديد: “تمثّل الهواتف الذكية من سلسلة Find جهود OPPO المتواصلة من أجل استكشاف مختلف الجوانب التقنية والفنية والخروج بأفكار عميقة تطال التطوير المستقبلي للهواتف الذكية المتحركة”. وأضاف: “تعد دول مجلس التعاون الخليجي من أهم الأسواق، وخصوصاً فيما يتعلق بقطاع الهواتف الذكية. واليوم، نحن فخورون بإطلاق أحدث ما توصلنا إليه في هذا المجال في دبي، التي نحتت إسماً كمدينة مستقبلية”.

ويتميز “Find X” بمظهر أنيق وملمس ناعم، إلى جانب الشاشة البانورامية المقوّسة “Panoramic Arc Screen”، واستخدام تقنية  “COP” للتعبئة المرنة للشاشة، ما يجعل نسبتها المرئية تصل إلى 93.8%. كما أنه يأتي بمجموعتين من الألوان المركّبة المتدرجة – البوردو الأحمر (Bordeaux Red) والأزرق الجليدي (Glacier Blue). وأدت عملية الألوان المتعددة الأوجه “Multifaceted Color Process” التي استخدمتها “OPPO” إلى تحقيق مزيج مثالي للتصميم المتدرّج، مع قوس ثلاثي الأبعاد (3D arc) من الخلف.

ولا تشتمل الكاميرات الخفية الثلاثية الأبعاد فقط على واحدة أمامية بدقة 25 ميغابيكسل، إضافة إلى اثنتين خلفيتين مزدوجتين بدقة 26MP+20MP، بل تحتوي أيضاً على وحدة الإضاءة الثلاثية الأبعاد “3D Structured” إضافة إلى العديد من المكوّنات العالية التقنية، حيث تم الدمج في بوتقة واحدة كل من: الإضاءة العالية الكثافة (Flood illuminator)، وكاميرا التصوير الحراري (Infrared camera)، ومستشعر الاقتراب (proximity sensor)، وعارض النقاط (Dot projector)، وجهاز استقبال وتنسيق ألوان الكاميرا RGB. وفي المقابل، فإنه بإمكان وحدة الإضاءة الثلاثية الأبعاد (D structured3) المستخدمة في “Find X” مسح 15000 نقطة، وإنشاء وحدة ثلاثية الأبعاد دقيقة وكاملة لوجه المستخدم، ومن ثم مقارنته مع الوجه المسجل للمالك من أجل إلغاء القفل.

كما يعمل “OPPO Find X”، الذي يتم تشغيله عن طريق الإضاءة الثلاثية الأبعاد (3Dstructured light )، على تحقيق المزيد من التقدم في التصوير الفوتوغرافي. ومن خلال استخدام بيانات الوجه العالية الدقة التي تم التقاطها واستكمالها بواسطة الكاميرا الأمامية بدقة 25 ميغابيكسل، فإن “Find X” يستنبط تقنية التقاط صور السيلفي الذكية الثلاثية الأبعاد “3DSmart Selfie Capture”، إلى جانب خاصية  “3D Omoji”، التي تساعد على ابتداع الـ “Omojis”، أو إنتاج الشخصية الكرتونية المفضلة، ومن ثم ابتكار فيديو أو “GIF Emojis”. أو استخدامها في أي تطبيق دردشة.

ومن جهة أخرى، فإن “OPPO Find X” يسهّل عملية التقاط الصور العالية الدقة. فبمساعدة خاصية التعرّف  “AI Scene Recognition” فإنه يتعرف بذكاء على المشاهد والأشياء أثناء تحسين الصورة. كما أن هذا الحهاز يدعم أكثر من 20 سيناريوهاً للتصوير الفوتوغرافي وأكثر من 800 مجموعة من السيناريوهات بما في ذلك الثلج والأطعمة والحيوانات الأليفة وما إلى ذلك…

وإلى جانب تميزه بخاصية “Google Assistant” المدمجة، وخاصية “MIC” الذكية المنخفضة استهلاك الطاقة مع وحدة “DSP”، والتي تمكن “OPPO Find X” من ضبط الأداء تلقائياً لضمان معدل نجاح التفعيل العالي، فقد عقدت شركة “OPPO” شراكة استراتيجية عالمية مع العلامة التجارية الأولى في عالم السيارات الفائقة السرعة والأناقة “Automobili Lamborghini” لدى إطلاق هذا المنتج. وهذه هي المرة الأولى التي توطّد  فيها شركة هواتف ذكية رائدة عالمياً تعاوناً استراتيجياً حصرياً لمدة ثلاث سنوات مع العلامة التجارية العالمية للسيارات الفارهة.

ويذكر أن شعار شركة “أتوموبيلي لامبورغيني” (Automobili Lamborghini) محفور على هيكل “OPPO Find X Automobili Lamborghini Edition” محدثأ انطباعاً ثلاثي الأبعاد قد تم ابتكاره باستخدام تقنية خاصة. وبغض النظر عن الزاوية التي تنظر منها إلى الهاتف، فإنك سوف تلاحظ ذلك الشعار بارزاً على هيكله. وبالإضافة إلى ذلك، فإن نسخة “Automobili Lamborghini Edition” سوف يدعم تقنية شحن بطارية الهواتف الذكية بشكل سريع وهي المعروفة بـ “SuperVOOC flash charge”، والتي تمكّن قوة شحن الهاتف المتحرك من تجاوز 50W للمرة الأولى.

للإشارة، فقد تم في نفس المناسبة، إطلاق “OPPO F9” – أحدث نسخة في سلسلة “F” – والذي حقق اختراقاً في عملية الشحن السريع، حيث يمكن للمستخدم إدراك شعار “5 دقائق شحن، ساعتان من الكلام”، فضلا عن الكاميرات الخلفية المزدوجة، وتصميم الألوان المتدرج مع شاشة عرض كاملة.

شاهد أيضاً

“كيونت” تحصل على ستة جوائز جديدة اعترافا بأدائها المتميز بالابتكار والتأثير الاجتماعي

 أعلنت شركة “كيونت /  QNET”، الرائدة في مجال البيع المباشر عبر الإنترنت،أنها حصدت ستة جوائز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *