أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / لايف “الحكرة” للكوميدي أمين الراضي، يجر شرطيا للتحقيق

لايف “الحكرة” للكوميدي أمين الراضي، يجر شرطيا للتحقيق

لقطة من فيديو الكوميدي أمين الراضي

قام الكوميدي الفرنسي المغربي الشاب أمين الراضي، ببث مباشر على صفحته الشخصية على فيسبوك يوثق فيه ما قال عنه تعرضه للعنف والسب والشتم من طرف شرطي مرور في الدار البيضاء.
ويظهر البث المباشر الذي تمت مشاركته على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، تعرض الكوميدي للضرب من طرف الشرطي الذي كان، على ما يبدو يحاول أن يمنعه من تصويب كاميرا هاتفه عليه لتصويره. ويردد أمين الراضي في الفيديو: “ها أنتم ترون، شرطي يضربني في 2019!”. وقال الكوميدي الراضي أنه تم توقيفه من طرف شرطي مرور، وتعرض للسب والشتم، وبعدما احتج على طريقة التعامل معه التي وصفها ب”الحكرة”، قابله الشرطي بالعنف، حسب روايته.

يردد أمين الراضي في الفيديو: “ها أنتم ترون، شرطي يضربني في 2019!”.

وعلى إثر ذلك، فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من الاتهامات المنسوبة للشرطي التابع لولاية أمن الدار البيضاء
والتي يوثقها شريط الفيديو.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أنها تفاعلت بسرعة وجدية مع مضمون هذا التسجيل المباشر، الذي يدعي صاحبه أن شرطيا بمنطقة أمن البرنوصي عرضه للسب والشتم المقرون بالعنف الجسدي أثناء توقيفه بالقرب من قنطرة تيط مليل بالدار البيضاء، وذلك قبل أن يظهر المقطع احتكاكا بين الطرفين أثناء محاولة ناشر الفيديو تصوير وجه الشرطي.

وأضاف المصدر ذاته أنه في مقابل البحث القضائي الذي تشرف عليه السلطات القضائية المختصة، باشرت المفتشية العامة للأمن الوطني بحثا إداريا موازيا لتحديد أية تجاوزات مهنية منسوبة لموظف الشرطة، وذلك في أفق ترتيب المسؤوليات والجزاءات التأديبية على ضوء ما ستسفر عنه الأبحاث المنجزة.

شاهد أيضاً

إدارة السجن المحلي بتطوان تفند ادعاءات بشأن بيع مواد غذائية بمتجر السجن بضعف ثمنها

فندت إدارة السجن المحلي بتطوان، اليوم الاثنين، ما تداولته بعض وسائل الإعلام بخصوص “بيع المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *