الرئيسية / ثقافة وفن / لطيفة رأفت والدوزي يختتمان مساء اليوم الأحد حفل الأمن بمراكش

لطيفة رأفت والدوزي يختتمان مساء اليوم الأحد حفل الأمن بمراكش

 

مراكش: كادم بوطيب

من المنتظر أن يحيي نجمي الأغنية المغربية لطيفة رأفت وعبد الحفيظ الدوزى سهرة فنية كبرى بقصر المؤتمرات بمراكش، لوضع مسك الختام على فعاليات احتفالية الأمن الوطنى المغربى، وذلك فى التاسعة من مساء اليوم الأحد.


ويتشارك الدوزى ولطيفة رأفت فى إحياء حفل الختام للنسخة الثانية من مهرجان واحتفالية “الأبواب المفتوحة”، التى تهدف لتسليط الضوء على دور الشرطة والأمن الوطنى المغربى عبر تقديم احتفالية سنوية جماهيرية تربط بينها وبين عامة الشعب عبر محاكاة فرق المشى العسكرى والدفاع الذاتى ووحدات التدخل مع عروض الكلاب المدربة ومجموع التدخل العسكري بشكل أقرب ما يكون للكرنفالى والاحتفالى بحضور الجمهور، واستمر المهرجان فى موسمه الجديد على مدار خمسة أيام ختامها حفل غنائي كبير بحضور نخبة من نجوم الأغنية المغربية.


وكانت قد انطلقت صباح يومه الأربعاء 26 شتنبر الجاري، فعاليات الدورة الثانية من أيام الأبواب المفتوحة التي تنظمها المديرية العامة للأمن الوطني بمدينة مراكش، تحت شعار “الأمن الوطني، شرطة مواطنة”.
وعلى هامش هذه الاحتفالية، نظم معرض أيام الأبواب المفتوحة إلى غاية اليوم 30 شتنبر الجاري، بساحة الباب الجديد بمراكش، وكان قد فتح في وجه الزوار من العاشرة صباحا إلى غاية التاسعة ليلا، وتخللته مناظرات، وورشات، واستعراضات، ومعرض الفن التشكيلي، بالإضافة إلى عروض للأطفال، وغيرها.
وتهدف المديرية العامة من خلال هذه المبادرات إلى تفعيل سياسة القرب من المواطن، وتقريب المواطن من العمل اليومي للأجهزة الأمنية بالمغرب، وبلورة مفهوم الشرطة المواطنة المجندة لخدمة أمن الوطن والمواطن.

 

شاهد أيضاً

“إيهاب أمير” يعود بأغنية جديد بعد غياب طويل بعنوان “مشا لامور”..

  أصدرالفنان المغربي إيهاب أمير، يوم الأحد الماضي، عبر قناته الرسمية على “اليوتيوب”، أغنتيه الجديدة بعنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *