أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / “Futur.e.s in Afric9”.. يومي 28 و 29 أكتوبر في الدار البيضاء

“Futur.e.s in Afric9”.. يومي 28 و 29 أكتوبر في الدار البيضاء

 

ستشهد مدينة الدار البيضاء، يومي 28و 29أكتوبر 2019 تنظيم حدث Futur.e.s في إفريقيا، الذي يكرس للابتكار الرقمي، باعتباره رافعة لتحول المجالات الترابية في دورة ثانية، حول موضوع “الأقاليم المستدامة”.

وحسب بلاغ توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، فإن هذا الحدث الذي ستنظمه Maroc Numeric Clusteو Cap Digitalبشراكة مع جهة الدارالبيضاء،سطات وجهة إيل دو فرانس إلى تقريب المنظومات الاقتصادية للابتكار، في إيل دو فرانس والمغرب وإفريقيا قصد تعزيز الشراكات التكنولوجية والتجارية وتشجيع الابتكار المتبادل.

وأفاد البلاغ، أن هذا الحدث سيتناول للدراسة موضوعا يهم الجميع، والمتمثل في معرفة مستقبل المجالات الترابية المستدامة، كما ستسلط هذه الدورة الثانية الضوء على الأفكار والمشاريع، التي تساهم في تشكيل أقاليم وجهات الغد: “مستدامة وفعالة وشاملة”.

وأشار نفس البلاغ، أن برنامج هذه الدورة سيتمحور حول اللقاءات المهنية والندوات والورشات والعروض، حتى يتسنى للمشاركين التبادل بشأن أحدث التوجهات والمستجدات على مستوى المجالات الترابية الذكية، حيث سيستضيف الحدث العديد من الشركات الناشئة ومختبرات البحوث والصناعيين ورجال الأعمال وحاملي المشاريع والمؤسسات والجامعيين، قاسمهم المشترك يتجلى في كونهم جميعا فاعلين في الابتكار الرقمي والانتقال البيئي.

وأضاف البلاغ، أنه من المقرر أن يشارك أزيد من ثلاثين متدخلا دوليا ووطنيا في أشغال  Futur.e.sفي إفريقيا 2019 حيث سيقومون بتنشيط المناقشات وتبادل خبراتهم ولقاء المشاركين، وستتميز هذه الدورة كذلك من خلال تنظيم هاكاتون مخصص لإبداع وتصميم حلول مبتكرة لمدن الغد وسينظم بشراكة مع الشركة العامة (فرنسا) و  Hack Labبالدارالبيضاء على مدار يومين وذلك من 26 إلى  28أكتوبر.

وجدير بالذكر أن الدورة الأولى من هذا الحدث والتي نظمت في مارس من سنة 2018 عرفت مساهمة أزيد من  1000مشارك و 32متحدث دولي من بينهم شخصيات بارزة في مجال الابتكاربإفريقيا و 32شركة ناشئة استطاعت عرض مشاريعها. وقد تم تنظيم العديد من اللقاءات الثنائية المؤهلة لهذا الغرض.

وللإشارة فإن مبادرة Futur.e.s نتجت في إفريقيا عن التعاون بين ،Cap Digital القطب التنافسي للتحول الرقمي لايل دوفرانس، وMaroc Numeric Cluster المحفز للابتكار في المغرب ومنطقة إفريقيا الشرق الأوسط.

شاهد أيضاً

سوق الصرف ببنك المغرب.. تحسن قيمة الدرهم بـ 0,55 % مقابل الأورو

أفاد بنك المغرب بأن سعر صرف الدرهم تحسن بنسبة 0,55 في المائة أمام الأورو، وظل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *