أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / لهذا السبب تم تعجيل موعد افتتاح الملتقى الدولي للورد العطري إلى يوم الأربعاء

لهذا السبب تم تعجيل موعد افتتاح الملتقى الدولي للورد العطري إلى يوم الأربعاء

أعلنت اللجنة المنظمة للملتقى الدولي للورد العطري بالمغرب في بيان توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن يوم الافتتاح للدورة 57 للملتقى الدولي للورد العطري سيكون يوم الأربعاء 24 أبريل 2019 بعد الزوال.

وحسب ما ذكره بلاغ اللجنة المنظمة، فإن سبب تعجيل يوم الافتتاح إلى يوم الأربعاء عوض يوم الخميس راجع الى أسباب تنظيمية مرتبطة بالاستغلال الأمثل لأيام المعرض، وتمكين المشاركين وتعاونيات الورد العطري والمنتجات المالية والصناعة التقليدية من الاستفادة من المدة المخصصة للمعرض كاملة.

وأضاف ذات البلاغ أن أبواب المعرض ستكون مفتوحة أمام الزوار ابتداءا من الساعة التاسعة و النصف صباحا من يوم الخميس 25 أبريل الى غاية يوم الأحد 28 أبريل 2019.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة، التي تنظم تحت رعاية الملك محمد السادس، ستحمل شعار: ” الورد العطري رافعة قوية للشغل و للدينامية الاقتصادية المحلية”، وذلك ما بين 25 إلى 28 أبريل 2019 بمدينة قلعة مكونة بإقليم تنغير.

وسيكون برنامج هذه الدورة حافل ومتنوع سيشمل ندوات علمية وموائدَ مستديرة، وتنظيم دورات تكوينية حول المنتجات المجالية، ومسابقات في فن “التبوريدة” وأخرى رياضية وثقافية، وإحياء سهرات فنية، إضافة إلى كرنفال احتفالي متعدد الألوان، يجوب شوارع المدينة بمزيج من الإيقاعات والغناء والرقص الفولكلوري، في أجواء احتفالية تتخللها عدة لوحات شعبية تقوده ملكة جمال الورود لسنة 2019.

شاهد أيضاً

اكتشاف أقدم أثر للثقافة الأشولية بشمال إفريقيا يعود إلى مليون و 300 ألف سنة بالدار البيضاء

 أعلن فريق بحث مغربي- فرنسي-إيطالي ،اليوم الاربعاء، أنه تمكن من تأريخ بقايا الأطوار القديمة للثقافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *