أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / ليدك تؤكد التزامها باقتصاد الماء لِما يعادل 1,2 مليون نسمة في أفق 2020

ليدك تؤكد التزامها باقتصاد الماء لِما يعادل 1,2 مليون نسمة في أفق 2020

• نعيمة السريدي

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للماء، الذي يصادف يوم 22 مارس من كل سنة، أشرفت، مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية وجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض، اليوم الخميس، على الأنشطة التي تم خصيصها لورشة تدارسية للتفكير في وسائل التحسيس بالماء في الوسط المدرسي، قبل انطلاق ندوة بمشاركة الأطراف المعنية بالتدبير المستدام للموارد المائية بالدار البيضاء الكبرى، ليتم في ختام هذه التظاهرة تسليم جوائز الدورة الثانية لمسابقة أكوافيديو (Aqua’vidéo).

وأعلنت شركة ليدك أنها تعتمد، بهذه المناسبة المنظمة هذه السنة تحت شعار «الطبيعة لأجل المياه»، منظمومة تحسيسية على المستويين الداخلي والخارجي، تعرض من خلالها الرهانات المتعلقة بهذا الموضوع وأعمالها في مجال التدبير المستدام للموارد المائية. وأشارت إلى أنه وفي إطار التزامات المناخ التي اتخذتها الشركة استعدادا لمؤتمر كوب22، يبرز على الخصوص الالتزام رقم 3 الرامي إلى «اقتصاد الماء لما يعادل 1,2 مليون نسمة في أفق سنة 2020»، الذي هو التزام طموح يرتكز على خبرة «المهنة» ويجد امتداده في تعبئة مجموع الأطراف المعنية.

ويشارك الإئتلاف المغربي من أجل الماء في إحدى جلسات المنتدى العالمي للماء حول موضوع «استعمالات الماء متعددة القطاعات والتكيف مع التغيرات المناخية»، ويوقع على مذكرة تفاهم مع رابطة المقاولات من أجل الماء والتغيرات المناخية (BAFWAC)، لتشجيع التدبير المستدام للماء بالمغرب، وعلى المستوى الدولي.

وتعتمد ليدك من جهة أخرى، حملة تواصلية في شبكات التواصل الاجتماعي، بوكالاتها للزبناء، وكذا على المستوى الداخلي، تقدم خلالها أعمالها في ميدان التدبير المستدام للموارد والسلوكيات الإيكولوجية التي يتعين اعتمادها للمساهمة في ذلك. هذا إلى جانب برمجة زيارة لمحطة تصفية المياه العادمة لمديونة وللفضاء التجريبي للزراعة الحضرية لفائدة مدرسين وممثلي عدد من الجمعيات.

 

شاهد أيضاً

12 قتيلا و2355 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي

لقي 12 شخصا مصرعهم، وأصيب 2355 آخرون بجروح، إصابات 81 منهم بليغة، في 1760 حادثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *