أخبار عاجلة
الرئيسية / مختلفات / ليدك تعلن تحويل شبكات الماء والتطهير والكهرباء لإنجاز الخطين الثالث والرابع لطراموي البيضاء

ليدك تعلن تحويل شبكات الماء والتطهير والكهرباء لإنجاز الخطين الثالث والرابع لطراموي البيضاء

تتعزز الدار البيضاء الكبرى ببنيات تحتية أساسية تدخل ضمن برامج هيكلية تروم مواكبة التحولات العمرانية والنمو الحضري للعاصمة الاقتصادية. وفي إطار المشروع الضخم الذي يستهدف إحداث خطوط جديدة لشبكة طراموي الدار البيضاء، تشهد المدينة إنجاز عدد من المشاريع المواكبة لهذا المشروع الكبير، والذي يمثل أهمية قصوى لإطار عيش وتنقلات الساكنة البيضاوية.

وبهذا الخصوص، أعلنت ليدك، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أنه تقوم بإنجاز مجموعة من الأشغال الخاصة بتحويل شبكات الماء الشروب، التطهير السائل والكهرباء، وذلك ضمن مشروع الخطين الثالث والرابع من طراموي الدار البيضاء، بحيث تتعلق العملية بتحويل مسار 15 كلم من شبكات الماء الشروب، و15 كلم من شبكات التطهير السائل و29 كلم من شبكات الكهرباء، منها 23 كلم من شبكة الجهد العالي.

وأفاد البلاغ أن ميزة هذه العملية أنها تمكن الأحياء البيضاوية المجاورة لمسار خطوط الطراموي من تجديد شبكات الماء والتطهير والكهرباء، وتحسين مردوديتها وإعادة تخطيطها بشكل يتلاءم مع جمالية وهندسة المدينة.

وعلى مستوى خط الطراموي رقم 3، فقد شملت الأشغال الشبكات الخاصة بشوارع عبد القادر الصحراوي، إدريس العلام، إدريس الحارثي، محمد السادس، وساحة النصر، زنقة محمد سميحة والمحطة السككية الدار البيضاء الميناء. في حين همت هذه الأشغال بالنسبة للخط رقم 4 شوارع عقبة بن نافع، إدريس الحارثي، إدريس العلام، القوات المساعدة، النيل، أنوال، 10 مارس، أولاد زيان، وساحة النصر، زنقة رحال المسكيني، زنقة علال الفاسي، شارع مولاي يوسف ومسجد الحسن الثاني.

وأضاف البلاغ أنه تجري الآن أشغال تحويل الشبكات لمسار الخطين رقم 3 و 4، باستثناء شارع مولاي يوسف وزنقة رحال المسكيني.

وأوضحت الشركة أنه تماشيا مع المخطط المحدد، فقد بلغت النسبة الإجمالية لتقدم أشغال التحويل من أجل الخط رقم 3 إلى غاية متم دجنبر 2018 معدل 30 في المائة، مع الإشارة إلى أن ليدك أطلقت ورش هذا الخط في يوليوز من سنة 2017.

وأضافت أنه فيما يخص أشغال تحويل الشبكات المتعلقة بخط طراموي رقم 4 التي أطلقتها ليدك في يونيو 2018، فقد بلغت النسبة الإجمالية لتقدم الأشغال معدل 65 في المائة. وأشارت إلى أنه من المقرر أن تنتهي أشغال تحويل شبكات الماء الشروب، التطهير السائل والكهرباء في متم شهر يونيو 2019، مع العلم أن بعض الشوارع سيتم تحريرها في متم شهر مارس 2019 بينما تنتهي الأشغال في شوارع أخرى قبل هذا التاريخ.

شاهد أيضاً

سلاح حماس لغم يهدد مسار المصالحة مع فتح

نجلاء أيت كريم (*) رفضت حركة المقاومة الإسلامية حماس مطالب السلطة في رام الله بالإفراج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *