أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / ليدك تقدم هذه الحلول في الدورة الثالثة لـ «معرض الدار البيضاء للمدن الذكية» من أجل مدينة مستدامة

ليدك تقدم هذه الحلول في الدورة الثالثة لـ «معرض الدار البيضاء للمدن الذكية» من أجل مدينة مستدامة

أعلنت ليدك عن مشاركتها في الدورة الثالثة لـ «معرض الدار البيضاء للمدن الذكية»، المزمع تنظيمه في الفترة ما بين 18 و20 أبريل 2018، حول موضوع «حلول مبتكرة من أجل مدينة للعيش وابتكار مواطِن». ويمثل هذا المعرض مناسبة للفاعلين في التنمية الحضرية من أجل تدارس وتبادل الآراء حول الابتكار الحضري والتكنولوجي لفائدة مدن ذكية.

ويطمح المعرض إلى تعزيز التدبير المستدام والمبتكر، وتنمية المدن بالمغرب وإفريقيا. وسيجتمع في هذه الدورة خبراء دوليون وفاعلون في المجالات الترابية لتقاسم التجارب وتقديم التدارسات الاستراتيجية، وكذا الحلول العملياتية التي تستجيب لرهانات التعمير المتزايد.

وتدرج ليدك مهنها في دينامية الابتكار في خدمة مدينة مستدامة وذكية، بتلاؤم مع مخططها لأعمال التنمية المستدامة (2020)، وخاصة التزامها رقم 3، الذي يهدف إلى «التجديد في مهن ليدك للمساهمة في الفعالية الاقتصادية والبيئية
للدار البيضاء الكبرى».

وتعمل ليدك، من خلال هذا الالتزام، من أجل محاربة تسربات الماء في شبكة التوزيع، والتحكم في استهلاك الطاقة للإنارة العمومية، وكذا المساهمة في تطهير بيئة الدار البيضاء الكبرى، والتحكم في التأثيرات المرتبطة بتوزيع الكهرباء، إلى جانب اقتراح حلول فعالة وملائمة لرهانات مدينة الغد.

وباعتبارها شريكا للجماعات، تقدم ليدك في هذه الدورة من «معرض الدار البيضاء للمدن الذكية»، حلولا مبتكرة وضعتها من أجل التدبير المستدام للموارد المائية والتهيئة الحضرية المستدامة. من خلال رواق مبتكر وتكنولوجي، يبرز المفوض له البيضاوي خبرته ومهاراته المعرفية حول أربعة موضوعات تتمحور حول الابتكار في التدبير المستدام للموارد، والابتكار في الامتياز العملياتي، والابتكار في تدبير البنيات التحتية، والابتكار في الخدمات للزبناء.

من بين هذه الابتكارات (إيلوتe-Lot)، الذي أطلقته ليدك سنة 2016، الذي هو عبارة عن منصة لامادية مخصصة للتدبير عبر الإنترنت لمشاريع المجزئين – المهيئين. وفي إطار هذه الاستمرارية، قامت ليدك سنة 2017 بإحداث منصة إلكترونية (e-Raccordement) للتدبير الشامل لدورة ربط واشتراك المقاولات في شبكة كهرباء الجهد المتوسط. وعلاوة على ذلك، قام المفوض له البيضاوي بتهيئة فضاء متعدد الخدمات للمهنيين (LydecMultiPro)، الذي هو شباك وحيد للزبناء المؤسساتيين (مقاولات كبرى، إدارات، ومجزئين – مهيئين).

عن المستقبل

شاهد أيضاً

“إنوي” تطلق الموسم الثالث لـ” e-league” وتفتتح بالبيضاء أكبر مركز مخصص لألعاب الفيديو في إفريقيا

افتتحت شركة “إنوي”، الفاعل الرقمي الشامل بالدار البيضاء ، بالشراكة مع مؤسسة “Morocco Game Evolution”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *