أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / ماجدة الرومي تشارك في الدورة 17 لمهرجان موازين إيقاعات العالم 2018

ماجدة الرومي تشارك في الدورة 17 لمهرجان موازين إيقاعات العالم 2018

يخصص مهرجان موازين إيقاعات العالم، المنظم تحت رعاية الملك محمد السادس، خلال دورته 17، التي تنطلق في الفترة من 22 إلى 30 يونيو 2018 بالرباط، برمجة متفردة ، مع أكبر الأسماء في سماء الموسيقى العربية، وعلى رأسها الفنانة الأيقونة ماجدة الرومي، حيث من المقرر أن تحيي السوبرانو اللبنانية المرموقة، هذه السنة، حفلا بمسرح محمد الخامس، يوم الخميس 28 يونيو.
ماجدة الرومي، التي يعتبرها عشاق الموسيقى آخر ديفا عربية جديرة بهذا الاسم، معروفة بنجاح أغانيها الشرقية والرومانسية والوطنية، تدعو للسلام والنهضة واتحاد الأمم، وهي تغني من كلمات أكبر الشعراء وتتعاون مع أرقى الملحنين.
وتعد الرومي، التي تشارك في أكبر التظاهرات في جميع أنحاء العالم، والتي سبق تتويجها ومكافأتها خلال مشوارها الفني، سفيرة شرفية لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) لمكافحة المجاعة في العالم العربي. في سنة 2013، واعترافا بمكانتها تم منحها رتبة ضابط الفنون والآداب بفرنسا.
انطلق مشوار ماجدة الرومي، الحاصلة على دبلوم في الآداب العربي، بفضل أغنيتها “كلمات” للشاعر الكبير نزار قباني، والتي تعد حتى يومنا هذا ترنيمة في عالم الغناء العربي. كما قامت بأداء العديد من أجمل الألحان والقصائد، والتي منحها صوتها الفريد خلودا مستحقا. أغانيها “ابحث عني”، و”مع الجريدة”، و”كن صديقي”، “أحبك وبعد” و”اعتزلت الغرام”، و”سقط القناع” تعد اليوم من أكبر الكلاسيكيات الرائعة.

شاهد أيضاً

اكتشاف أقدم أثر للثقافة الأشولية بشمال إفريقيا يعود إلى مليون و 300 ألف سنة بالدار البيضاء

 أعلن فريق بحث مغربي- فرنسي-إيطالي ،اليوم الاربعاء، أنه تمكن من تأريخ بقايا الأطوار القديمة للثقافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *