أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / مايكروسوفت تحتفل ب25 عاما على تواجدها بالمغرب وتؤكد تركيزها على التحول الرقمي والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي في المملكة

مايكروسوفت تحتفل ب25 عاما على تواجدها بالمغرب وتؤكد تركيزها على التحول الرقمي والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي في المملكة

بمناسبة احتفالها بمرور25 عامًا على تواجدها في المغرب، أكدت شركة مايكروسوفت أنها تزيد من تركيزها على التحول الرقمي من خلال الحوسبة السحابية(Cloud Computing)، والذكاء الاصطناعي (Intelligence Artificielle) عبر مؤسسات القطاعين العام والخاص في المغرب.

وافادت مايكروسوفت المغرب أنها تواصل لعب دور رئيسي في التحول الرقمي(Transformation Numérique) للعديد من شركات القطاعين الخاص والعام في المملكة، وأشارت إلى أنها قدمت خدماتها وحلولها السحابية لنحو 5,000 مؤسسة في المغرب طوال الفترة السابقة.

وكشف هشام عراقي حسيني، المدير العالم لمايكروسوفت المغرب، أن التقديرات، تشير إلى أنه في السنوات العشر القادمة، سيكون هناك حوالي 1.4 مليون وظيفة في مجال علوم الكمبيوتر، إلا أن عدد الخريجين المؤهلين لشغل تلك الوظائف لا يتجاوز 400,000 فقط. وأضاف: “تتوقع شركة مايكروسوفت أن تساهم في زيادة العروض الجديدة خلال السنوات المقبلة، مما يبرز الدور الذي تلعبه التكنولوجيا في تعزيز النمو. ومع تركيز مايكروسوفت المغرب على تكنولوجيا السحابة الذكية وتكنولوجيا الايدج الذكية (Intelligent Edge) والذكاء الاصطناعي، ستكون المملكة المغربية مستعدةً بشكل أفضل للاستغلال هذه الفرص المستقبلية”.

من جانبه، وبمناسبة زيارته، مؤخرا، للمغرب للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لبدء الشركة أعمالها هناك، وتعزيز الشراكات وعلاقات التعاون بين الشركة والقطاعين العام والخاص في المملكة، أكد سامر أبو لطيف، رئيس شركة مايكروسوفت الشرق الأوسط وإفريقيا، على استمرار شركته في تعزيز قطاع التكنولوجيا والارتقاء به بما يجعل المغرب من أهم اللاعبين الإقليميين في هذا المجال. وقال: “يسرنا أن نرى أنّ هذا الجهد المتواصل قد أثر بشكل إيجابي على الاقتصاد المحلي، وساهم في تطوير المجتمعات المحلية”.

شاهد أيضاً

شركة “ريلمي” تطلق أولى كاميرا بدقة 108 ميجابكسل وميزات التصوير الفوتوغرافي المبتكرة في إطار حدث “قفزة إلى مستوى كاميرا جديد”

  تنظم”ريلمي”، العلامة التجارية الرائدة في مجال الهواتف الذكية، والتي تُظهر كل سنة أقوى نمو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *