أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / متسابقو رالي پاندا الصحراء سيقطعون 2000 كلم عبر مناطق مختلفة وتضاريس صعبة بالمغرب

متسابقو رالي پاندا الصحراء سيقطعون 2000 كلم عبر مناطق مختلفة وتضاريس صعبة بالمغرب

انطلقت، اليوم الأحد 17 فبراير الجاري، فعاليات الدورة السادسة لسباق السيارات پاندا الصحراء أو رالي، والذي يمتد إلى غاية 24 من نفس الشهر.

ويعتبر هذا الرالي مختلف عن كل مسابقات السيارات التي تدور أدورهابالمملكة المغربية، وذلك بتميزه بمجموعة من الخاصيا،أوّلها أن كل السيارات المشاركة هي من نفس النوع پاندا، وبالتالي سمي الرالي برالي پاندا، وبالنسبة للمتسابقين يمثلون دول أوروبية مختلفة مع نسبة مشاركة نسائية جد كبيرة.

وكشفت الجهة المنظمة، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن المتسابقون الذين يتجاوز عددهم مائة متسابق سيقطعون 2000 كلم في 6 مراحل عبر مناطق مختلفة وتضاريس متنوعة وصعبة.

وأوضح البلاغ أن السباق سينطلق بداية من الشمال الشرقي للمملكة، وبالضبط من مدينة الناظور، مرورا بعاصمة الجهة الشرقية وجدة، ثم مناطق مختلفة من جبال الأطلس، ووصولا إلى الصحراء المغربية في الكتل الرملية بمدينة مرزوكة.

للإشارة، فإن أغلب المشاركين في رالي Desert Trophy Panda Edition 2019 لديهم خبرة كبيرة في سباق السيارات على الصعيد الدولي، ممّا يضفي على هذا الرالي المنافسة والمغامرة مع الخبرة والطموح في الدخول الرسمي للتصنيف العالمي لسباق السيارات، كما أن المشاركون سيمرون في ظروف جد صعبة، مع قضاء ليلة في الخيام بالصحراء المغربية.

و عن هذه الدورة يصرح خوان ميغيل مورا، مدير رالي پاندا الصحراء أو Desert Trophy Panda Edition: “تعتبر دورة 2019 لرالي پاندا الصحراء أصعب دورة وأطولها، حيث سيتنافس المتسابقون في ست مراحل على مسافة 400 كلم تقريبًا في كل مرحلة،تنطلق من البحر الأبيض المتوسط من مدينة الناضور، إلى غاية صحراء مرزوكة، ومروراً بجبال الأطلس المتوسط، وتنتهي مرة أخرى على شاطئ بوكانا بني نصار بالناضور”.

كما يضيف ميغيل مورا قائلا: “في هذه الدورة سيكتشف جميع المتسابقين والمشاركين الإمكانيات السياحية والثقافية الهائلة للمملكة المغربية، والتعرف على مناطق وثقافات وعادات مختلفة، واكتشاف ثراء المناظر الطبيعية وطبيعة البلاد الرائعة”.

كما يطمح مورا أن تكون مشاركات مغربية في الدورات المقبلة لرالي پاندا الصحراء.

شاهد أيضاً

البطولة الوطنية الاحترافية.. الفتح الرباطي ينهزم بميدانه أمام نهضة الزمامرة

 مني فريق الفتح الرباطي بالهزيمة أمام ضيفه نهضة الزمامرة بهدفين لواحد في اللقاء الذي جمعهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *