أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / مجموعة أفيس لوكافينانس تكشف النقاب عن خدماتها في مجال تطوير قطاع النقل والمواصلات

مجموعة أفيس لوكافينانس تكشف النقاب عن خدماتها في مجال تطوير قطاع النقل والمواصلات

أعلنت مجموعة أفيس لوكافينانس عن استمرارها في تطوير مهنها الأساسية للإيجار القصير والطويل المدى في خدمة الخواص والمهنيين على حد سواء، وكشفت أنها بادرت مؤخرا، في إطار شركة أفيس المتخصصة في الإيجار القصير المدى، إلى اقتراح خدمات ومنتوجات إضافية على غرار نظام تحديد المواقع جي.بي.إس. أو الويفي، فضلا عن إضافة مقعد لطفل واحد أو الاكتتاب بنظام الحماية التكميلية، مع إمكانية حجز سيارة بالخارج بأي من وكالاتها عبر العالم، من خلال العنوان الإلكترونيwww.avis.ma .

فيما تشتمل خدمة الإيجار الطويل المدى لدى أفيس لوكافينانس على حزمة من الخدمات المجتمعة: الإيجار، الصيانة، التأمين، الضريبة على السيارات، الزيارات التقنية، فحص العجلات، الإنجاد والمساعدة، توفير مركبة بديلة مؤقتة. وهي تتيح محاسبة مبسطة وتفادي المخاطر المالية التي قد تتعرض لها المقاولة لتسمح لها بالانكباب على مهنتها الرئيسية والأساسية.

وبهذا الخصوص، كشف إيدي ريشار طوليدانو، الرئيس المدير العام للمجموعة، أن الأخيرة، وفي إطار ابتكار حلول جديدة، تنخرط  باستراتيجية طموحة للابتكار والتجديد تروم من خلالها الارتقاء إلى فاعل شمولي بقطاع النقل، وأيضا مواكبة تغيرات قطاع النقل، الذي أضحى واحدا من المجالات الأكثر تطورا وتطويرا بالمنظومة الاقتصادية.

وأوضح، في ندوة صحافية عقدها زوال أمس الاثنين 26 نونبر الجاري بالدار البيضاء، أنه في سنة 2021، يتوقع  ربط زهاء 381 مليون مركبة عبر العالم، وأن مجموعة أفيس تأتي في مقدمة هذه الثورة، مشيرا، في ذات الآن، إلى أن هناك 100.000 مركبة مرتبطة تابعة، في الوقت الراهن، لهذا الرائد العالمي للإيجار القصير المدى، وأن نفس العلامة قد التزمت بربط  100% من أسطولها بحلول العام 2020، عبر 165 بلدا تتواجد به.

“أفيس لوكافينانس قطعت مسارا متميزا واستثنائيا، يتميز بتحديات مغرب مستقل وتواق إلى تشييد اقتصاد عصري، بفعل الزخم المقاولاتي لمؤسسها، أبي الراحل جاك طوليدانو“، يقول إيدي ريشار طوليدانو، الذي تقلد في يناير 2018 رئاسة المجموعة، وأضاف: “أود اليوم مواصلة السير على نهج والدي والسهر على ضمان استمرارية هذه الدينامية ضمن رؤية مستدامة نحتفظ من خلالها على المكتسبات والاستجابة للفرص المتاحة أمام قطاع زاخر بالمتغيرات والتحديات التي تنتظر مغرب الغد.”

من جهته، أفاد مدني قباج، السكرتير العام لمجموعة أفيس لوكافينانس، أن علامة “PAYLESS” تشكل تكاملا متميزا مع علامة بريميوم أفيس. وقال إنه سيتم إطلاقها بالمغرب ابتداء من النصف الأول لسنة 2019 مع التركيز في المرحلة الأولى للانطلاقة على بعض الوكالات النموذجية وأسطول السيارات المعد خصيصا لعملية الإطلاق. قبل أن يتطرق إلى المنصة الجديدة “أسطولي” (MY FLEET)، ويكشف أن المجموعة  تضع رهن إشارة زبائنها منصة مبتكرة للتواصل الخارجي تزود المسيرين بنبذة شاملة ومقتضبة عن أسطولهم، وأنها تشكل بالنسبة إليهم أداة للقيادة والإشراف الفوري والآمن، فضلا عن أنها توفر رؤية سريعة وفورية عن الحالة التشغيلية للأسطول من خلال أربعة “عوالم” إخبارية محينة.

وعن أفيس للسيارات المستعملة، أوضح أمين بلوالي، مدير التطوير والجودة في مجموعة  أفيس لوكافينانس، أنه تم، مؤخرا ، تهيئة صالة العرض بالمقر الرئيسي للدار البيضاء، والذي استكمل بمنصة عصرية للبيع على الموقع الإلكتروني، وهي موجهة لصنفين اثنين من العموم، مع ضمان رزمة من الامتيازات، سواء بالنسبة للخواص، أو المهنيين، والبائعين أو أصحاب محلات بيع السيارات المستعملة.

وفي الختام، أفاد ذات المتحدث أن أفيس لوكافينانس بادرت، مؤخرا، إلى اقتناء 21% من رأسمال الموقع الإلكتروني votrechauffeur.ma، الذي يعتبر أول مقاولة مغربية ناشئة للعربات السياحية مع سائق، وكشف أن هذه المشاركة الجديدة من المتوقع أن تساهم في تمكين المجموعة من تحسين تشكيلة منتوجاتها بتزويد زبائنها بخدمة لإيجار السيارات مع سائق معززة بذلك مكانتها كفاعل شمولي للنقل.

جدير بالذكر أن مجموعة أفيس لوكافينانس، التي أحدثت سنة 1961، من طرف مؤسسها الراحل جاك طوليدانو، فرضت نفسها بالمغرب كمرجعية لقطاع الإيجار القصير والطويل المدى. و كانت سباقة لاستغلال علامة أفيس بإفريقيا منذ سنة 1964ـ وتعززت بعد ذلك بإحداثها في سنة 1996 لعلامة لوكافينانس، المتخصصة في الإيجار للمدى الطويل.

وعلى مر السنين والأعوام، تطورت المجموعة باكتساحها لقاعدة جغرافية مهمة، عبر ربوع المملكة. ففي كل سنة، دأبت على اقتناء حوالي ألف مركبة لتحظى بحصة ملحوظة من مبيعات السيارات الوطنية. وهي تشغل أزيد من 150 متعاون بتسعة مدن رئيسية بالمملكة.

وتتوفر مجموعة أفيس لوكافينانس على حظيرة تضم حوالي  4.000  مركبة مع المحافظة على النمو المستمر لأسطولها، و4 منصات استغلالية بكل من الدار البيضاء، مراكش، طنجة، وعما قريب بالقنيطرة، وتؤكد حرصها على احترام التزاماتها بالمعايير المثالية لمنظومة الجودة، السلامة والبيئة.. وتعد الفاعل الوحيد بالقطاع الحاصل على الشواهد الثلاثية إيزو 9001 (الجودة)، شهادة أفضل الممارسات في مجال إدارة الصحة والسلامة المهنية OHSAS18001 ، وإيزو 14001   للبيئة.

عن نعيمة السريدي

شاهد أيضاً

“العربية للطيران” تحتفل بالذكرى السنوية الـ15 لتأسيسها بإطلاق هويتها المؤسسية الجديدة

أعلنت “العربية للطيران”، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *