أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / مجموعة “مدارس الإقامة” تتوسع بافتتاح مؤسسة “الإقامة بوسكورة” شهر شتنبر المقبل بنظام تعليمي شامل

مجموعة “مدارس الإقامة” تتوسع بافتتاح مؤسسة “الإقامة بوسكورة” شهر شتنبر المقبل بنظام تعليمي شامل

أعلنت مجموعة “مدارس الإقامة” (Le Groupe Scolaire La Résidence ) عن افتتاح مؤسسة جديدة بمنطقة بوسكورة المدينة الخضراء.
وفي كلمته بالمناسبة، أكد محمد فودي، المدير العام لمجموعة “مدارس الإقامة”، أن التجربة التعليمية لـ “مجموعة مدارس الإقامة” التي تقترحها مؤسستها الجديدة ببوسكورة La Résidence Bouskoura، تكمن في متعة التعلم في بيئة مزدهرة، تجمع بين طرق التدريس البديلة، وعلوم الأعصاب، والرقمنة، والتعليم الذي يفضل التخصيص، التعاون، الإحسان، الحس النقدي، اللعب أوحتى “التعلم بالممارسة”.

محمد فودي، المدير العام لمجموعة “مدارس الإقامة”


وفي مجال الحل البيداغوجي، أوضح فودي أن هذا الأخيرمبني حول الممارسات والأدوات التعليمية الحديثة القائمة على العلوم المعرفية وتقييم جميع المواهب. وقال: “هومستوحى من النماذج التربوية حيث للثقافة والرياضة دور مهم في الحياة المدرسية لجميع التلاميذ، وفضاء لتفتح المواهب والمهام التي قد تنسجم بشكل تام مع نموذجنا الأكاديمي”.
وأضاف: “يقترح هذا النموذج نظامًا تعليميًا شاملا يوفر تواصلا بيداغوجيا من روض الأطفال إلى الأقسام التحضيرية، ويضمن استمرارية التعليم الكلاسيكي مع مؤسسة تضع التلميذ في قلب اهتماماتها، في طليعة الابتكار والرقمنة، كما يخلق القطيعة لخلق التمايز، ولاسيما من خلال إنعاش الرياضة والثقافة، ويعزز المساحات التعاونية، ويقترح مركزا تعليميا (Learning center) ومختبر تصنيع ( un fab-lab) وفقاعات ذهنية (brain-bubbles) يعتمد هندسة معمارية بيولوجية بيئية حقيقية.
من جهته، كشف نبيل بوسنان، ناظر مجموعة “مدارس الإقامة”، أنه تم تصميم برامج “أقسام ما بعد المدرسة”AfterSchool Classes، من قبل خبراء المجموعة التربويين، وشركائها المتخصصين، وذلك بهدف تنويع المجالات الفنية والثقافية والرياضية التي يتم تناولها في المدرسة لتمكين التلاميذ من إعطاء معنى لتعلمهم في المدرسة وخارجها.

نبيل بوسنان، ناظر مجموعة “مدارس الإقامة”


وأكد بوسنان، في معرض حديثه، أن فلسفة مجموعة مدارس الإقامة GSR، دائما هي الالتزام بجعل كل تلميذ يشعر بأنه في بيته داخل بيئة متعددة الثقافات، وايضا كي يستفيد من الفرص والدعم الذي يحتاجه لتطوير قدراته بشكل كامل. وقال: “إن رؤيتنا ورسالتنا هي نتاج لإيماننا بأن التلاميذ يتفوقون عندما يشعرون بمتعة التعلم، وعندما يساعدون ويتعلمون من بعضهم البعض”.

شاهد أيضاً

القصر الكبير.. اعتقال 3 أشخاص وحجز كمية من المخدرات

تمكنت عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة القصر الكبير، صباح امس الجمعة 15 أكتوبر الجاري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *