أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / مجموعة هواوي تعرض في السوق المغربية آخر طراز من حواسيبها المحمولة “هواوي ماتبوك دي 15”

مجموعة هواوي تعرض في السوق المغربية آخر طراز من حواسيبها المحمولة “هواوي ماتبوك دي 15”

 أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين (CBG) ، عن عرض في السوق المغربية لآخر طراز من حواسيبها المحمولة : ” هواوي ماتبوك دي 15 “.

ويحمل هذا الأخير البصمة المميزة لمنتجات هواوي والتي تتميز بتصاميمها الطلائعية، وكذلك بالتكنولوجية المبتكرة والتجربة الذكية التي تقدمها. ويقدم “هواوي ماتبوك دي 15” مجموعة جديدة واسعة جدا من الخصائص، بالإضافة إلى هيكله الخفيف، وشاشة هواوي للعرض الكامل Fullview”، والأداء منقطع النظير، وجودة الصنع العالية، والتصميم الأنيق.

وأفادت مجموعة هواوي، في بلاغ لها، أن هناك أربعة أسباب ستجعل من “هواوي ماتبوك دي 15” الحاسوب الذي يناسب كل الاحتياجات وهي:

1   . تصميم “الإطار-النحيف” (Slim-bezel) الخفيف للغاية:

يعرف سوق الحواسيب المحمولة الفائقة النحافة إقبالا متناميا، ويجتاز هذا السوق فترة غير مسبوقة من حيث نمو الطلب.

وبهذا الصدد، لم يحد “هواوي ماتبوك دي 15” عن النهج الذي ميز عائلة حواسيب ماتبوك، المعروفة بهيئاتها الفائقة النحافة، إذ أن سمكه لا يتجاوز 16.9 ملم، إضافة إلى وزنه الفائق الخفة الذي يبلغ 1.53 كيلوغرام. ويمتاز الهيكل الخفيف لحاسوب “هواوي ماتبوك دي 15” بوجود حواف مستديرة، الشيء الذي يعطيه مظهرا أكثر رقة ونقاوة.

ويعتبر “هواوي ماتبوك دي 15” أحد الحواسيب المحمولة الأصغر حجما والأخف وزنا من بين الحواسيب الموجودة في السوق إلى حدود اليوم ضمن هذه الشريحة من الأسعار. وقد توفقت هواوي في إرساء تصميم “ماتبوك دي 15” بارتكازها على خبرتها الراسخة في مجال الهواتف الذكية وعلى قدراتها  في مجال إدماج الأنظمة.

وبفضل هذه المقاربة تمكنت هواوي من تحقيق إدماج شاشة كبيرة في إطار هيكل مضغوط بشدة، مانحة بذلك للمستخدمين أفضل ما في العالمين. وتشكل الحواف الفائقة النحافة لإطار الحاسوب والكاميرا المغمورة شواهد على المهارة العالية التي تتمتع بها هواوي في ما يخص تصميم الأجهزة المبتكرة والثورية.

2  . شاشة مقاومة للتوهج من طراز هواوي للعرض الفائق (Fullview) تمنح مستويات انغماس غير معهودة وتمت المصادق عليها من طرف TUV Rheinland.

يعد “هواوي ماتبوك دي 15” حاسوبا محمولا بخصائص ومواصفات ثورية، فهو مزود بشاشة 15.6 بوصة التي تمنح للمستخدمين تجربة مبهرة متعددة المنصات. وبذلك فهو يعتبر الخيار الأمثل من أجل انغماس كامل خلال جلسات العمل ومحفزا على الابتكار في كل لحظة.

من خلال تزويده بشاشة فائقة الشساعة، والتي تشغل نسبة 87 % من سطح الجهاز، المزود بحواف ضيقة تم حصرها في حدود 5.3 ملم فقط، أصبح “هواوي ماتبوك دي 15″، بدون منازع، الحليف الأجدر بالاختيار من طرف شباب اليوم، خصوصا الشغوفين بألعاب الفيديو. كما أن الطلاء المضاد للتوهج يجعل من الشاشة ذات الجودة الرفيعة لحاسوب “هواوي ماتبوك دي 15” الشاشة المثالية لعرض كل أصناف المحتوى. إضافة إلى ذلك، فإن بلاط صفحة شاشة “هواوي ماتبوك دي 15” حاصلة على تصديق TÜV من Rheinland نظرا للنسبة الضعيفة جدا لانبعاث الضوء الأزرق المنبعثة منها.

3 . أداء من الطراز الأول

عرف مستوى استجابة “هواوي ماتبوك دي 15” تحسنا كبيرا نتيجة استخدام المعالج الرائع “intel CoreTM i5- 10210U”. فعندما يتظافر هذا المعالج الريادي مع قرص صلب SSD وذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 Go، كما هو الحال مع “ماتبوك دي 15″، فإن سرعة القراءة والكتابة التي يوفرها هذا المعالج تتعدى أبعد الحدود. كما جاء الحاسوب المحمول مجهزا بقرص صلب من نوع SSD PCIe بسعة 521 Go، محققا بذلك التوازن الأمثل بين السرعة والقوة، ومانحا تجربة خارقة مع كل نقرة.

يضم “هواوي ماتبوك دي 15” أيضا كاميرا رائعة قابلة للسحب منغرسة في لوحة مفاتيحه لكي تترك للشاشة مكانا أكبر، ومن خلال ذلك ضمان الانغماس الأكمل للمستعملين. فضلا على ذلك، جهز “هواوي ماتبوك دي 15” بعدد كبير من المنافذ، من بينها منفذ jack  وثلاثة منافذ USB ومنفذ HDMI.

وفي طرفه، وضعت مجموعة متنوعة من المنصات، التي تم انتقاؤها، وذلك بهدف التكفل بالعديد من الاحتياجات E/S بشكل متزامن، خاصة أثناء ترحيل المعطيات، أو الارتباط مع أجهزة أخرى خارجية، أو أثناء شحن البطارية.

4 قابلية متطورة جدا للترابط:

تستهدف سلسلة منتجات “هواوي ماتبوك دي” المستهلكين الشباب، موفرة لمستعمليها إمكانية ولوج تجربة مستخدم ذات جودة عالية، مع توفير مستويات أداء تفوق كل ما يمكن للحواسيب المحمولة أن تبلغه بشكل عام.

باعتباره متربعا بلا منازع على مركز البطولة من حيث قابلية الترابط والاتصال، فإن “هواوي ماتبوك دي 15” يوفر مجموعة كاملة من الأدوات الذكية على غرار “هواوي شير” (Huawei Share) على سبيل المثال، والذي يمكنكم من أن تظهِروا على شاشة حاسوبكم المحمول كل ما هو معروض على شاشة الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي، كما يتيح لكم أيضا إمكانية سحب وترحيل الملفات من منصة إلى أخرى. ويتيح لكم كذلك إمكانية استخدام الأجهزة الخارجية المتصلة بالحاسوب المحمول من أجل تصفح الهاتف الذكي، الشيء الذي يمكن مستعملي الحاسوب المحمول ماتبوك دي 15 من الولوج بشكل شفاف إلى كل التطبيقات الجوالة من دون تغيير الجهاز.

سيكون “هواوي ماتبوك دي 15” متوفرا عن طريق الطلب المسبق في المغرب انطلاقا من 5990 درهم مرفقا بالعديد من الهدايا التي تصل قيمتها إلى 1246 درهما، والتي تشمل فأرة هواوي بلوتوث ماوس، وحقيبة هواوي  مصممة خصيصا لهذا الحاسوب، بالإضافة إلى سماعات هواوي الرياضية HUAWEI Bluetooth Sport headphones Lite، مع تمديد الضمان على مدة إجمالية تصل إلى عامين.

هذا العرض متوفر على  Huawei Experience Stores وفي المتاجر المعتمدة من طرف هواوي (منصات التجارة الإلكترونية IWASHOP و HUAWEISHOP، متاجر إلكتروبلانيت، مرجان، كارفور فيرجين، فناك وكوسموس).

وأبرز المصدر ذاته أن الحاسوب المحمول “هواوي ماتبوك دي 15” صمم خصيصا للمستهلكين الشباب. ويمنح هذا الحاسوب بشاشة عرضها 15.6 بوصة لمستعمليه إمكانية خوض غمار تجربة ثورية متعددة المنصات.

ويعد “هواوي ماتبوك دي 15” أحد الحواسيب المحمولة الأصغر حجما والأخف وزنا من بين كل الحواسيب 15 بوصة المعروضة في السوق إلى غاية اليوم. وفي إطار سعيها الدائم لبلوغ قمة  الإتقان في تصاميمها، ارتكزت هواوي على خبرتها الراسخة في مجال الهواتف الذكية، وعلى قدراتها  في مجال إدماج الأنظمة بهدف التوصل إلى وضع تصميم فائق النحافة لشاشاتها هواوي للعرض الكامل ( HUAWEI FullView ).  وتعد هذه الأبعاد مثالية لمنح انغماس كامل خلال حصص الشغل أو اللعب، وكذلك لتحفيز القدرات الإبداعية في كل لحظة.

كما تعتبر شاشة الحاسوب “هواوي ماتبوك دي 15″، المغطاة بطلاء مضاد للتوهج، ملائمة بشكل مثالي لعرض جميع أنواع المحتوى. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الشاشة حاصلة على شهادة التصديق TÜV من قِبَلِ Rheinland نظرا للمستوى الضعيف جدا لانبعاث الضوء الأزرق منها.

وإلى جانب ذلك، عرف مستوى تجاوب “هواوي ماتبوك دي 15″ تحسنا كبيرا نتيجة استخدام معالج ” intel CoreTM i5- 10210U ” الذي يوفر سرعة وتحسنا لا مثيل لهما في الأداء. وبتظافره مع قرص صلب من نوع SSD وذاكرة  وصول عشوائي من نوع DDR4 مزدوجة القنوات بسعة 8 Go، فإن هذا المعالج يوفر سرعة لا نظير لها في القراءة والكتابة.

وعلى جانبه، وضعت مجموعة متنوعة من المنصات، التي تم انتقاؤها، وذلك بهدف التكفل بالعديد من الاحتياجات E/S بشكل متزامن، خاصة أثناء ترحيل المعطيات، أوالارتباط مع أجهزة أخرى خارجية، أوأثناء شحن البطارية.

ومن بين أبرز امتيازات هذا العرض، تمديد مدة الضمانة بسنة إضافية زيادة على السنة التي تمنحها هواوي عادة لمستعملي منتجاتها، الشيء الذي يؤكد على مدى الثقة التي ترغب العلامة في إرسائها مع زبنائها من خلال رفع مدة الضمانة إلى عامين.

شاهد أيضاً

شنايدر إلكتريك تعرض حلولاً رقمية جديدة وأنظمة لإمدادات الطاقة من أجل تحسين توافر وموثوقية الطاقة لأنظمة التوزيع الكهربائي ذات الجهد المتوسط MT والمنخفض BT

أطلقت شركة شنايدر إلكتريك مجموعة شاملة من الحلول الرقمية وأنظمة الطاقة المصممة لتحسين توافر وموثوقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *