أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / مجموعة “BIC” تفتتح مكتبتها المدرسية الثانية بالدار البيضاء

مجموعة “BIC” تفتتح مكتبتها المدرسية الثانية بالدار البيضاء

افتتحت مجموعة BIC الفاعلة في مجال أدوات الكتابة، مساء الخميس “26 شتنبر 2019″، مكتبتها المدرسية الثانية بالدار البيضاء، وذلك خلال حفل الإعلان عن المتوجين بالدورة الثالثة من مسابقة “أرسم نجاحك”، بفضاء الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات.
وخلال هذا الحفل، أكدت مجموعة BIC أن المكتبة المعلن عنها والمندرجة في إطار برنامج “بيبليو بيك” (BIBLIO’BIC) ستكون برسم هذه السنة الدراسية بالمدرسة الابتدائية “ياسمينة” بحي مولاي عبد الله بالدار البيضاء.

وأفادت المجموعة أن حوالي 1000 تلميذ وتلميذة من المنتظر أن يستفيدوا من المكتبة، موضحة أنها تضم فضاء للقراءة يشمل كتبا تتلاءم مع مختلف الفئات العمرية التي تحتضنها المؤسسة، وفضاء للمعلوميات موصول بالأنترنت لتسهيل عمليات البحث المدرسي، وفضاء للورشات التربوية، وآخر للسمعي البصري مخصص للعروض المصورة، وذلك تحت إشراف قيمة ثقافية ستعمل على تنشيط هذا الفضاء التربوي، من أجل تقريب المستفيدين من القراءة تماشيا مع التوجه العام للمشروع الذي يروم تحسين ظروف اكتساب المعارف لتلاميذ المؤسسات التعليمية، ولاسيما في السلك الابتدائي.

وأعلنت “BIC Maroc” عن المتوجين بالدورة الثالثة من مسابقة “أرسم نجاحك”، وهي مسابقة وطنية في الرسم موجهة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و12 سنة، إذ عرفت هذه الدورة مشاركة 30 مؤسسة تعليمية، بما مجموعه 18.120 تلميذا وتلميذة في الوقت الذي توصلت 604 حجرة دراسية بالمواد والأدوات الخاصة بالرسم وجهت للتلاميذ المشاركين في هذه المسابقة الوطنية.


وشددت المجموعة على أنها في إطار التزامها لتطوير حياة الأطفال عبر التربية والتعليم، تواصل عملها لتحسين ظروف التعلم لـ250 مليون طفل بحلول سنة 2025، مؤكدة أنه يتم تفعيل هذا التوجه عبر أنشطة تسويقية مسؤولة، وبرامج موجهة للمجتمعات المحلية، وأنشطة منظمة من قبل مؤسسة “BIC”، وكذا الرفع من مستوى التحسيس حول أهمية التعليم وإشراك كافة العاملين بمجموعة BIC.

وجدير بالذكر أن شركة BIC، تعتبر إحدى الشركات الفاعلة في أدوات الكتابة والولاعات وشفرات الحلاقة في العالم، وتعمل في القطاع منذ 70 سنة، كما أنها حققت برسم سنة 2018، رقم معاملات بلغ 1949,8 مليون يورو.

شاهد أيضاً

مندوبية التخطيط.. أكثر من نصف اللاجئين بالمغرب “54,4” في المائة من اللاجئين من أصل سوري

كشف بحث أنجزته المندوبية السامية للتخطيط خلال النصف الأول من السنة الجارية عن أن أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *