الرئيسية / فن العيش / سيارات / مجموعة BMW تطرح خمس سيارات كهربائية ومُتطورة بالكامل في السوق بحلول عام 2021

مجموعة BMW تطرح خمس سيارات كهربائية ومُتطورة بالكامل في السوق بحلول عام 2021

وسعت مجموعة BMW، المزود الرائد في مجال التنقل الكهربائي على مستوى العالم، أسطولها من السيارات المزودة بمحركات كهربائية، إذ تقدم الشركة البافارية خمس سيارات متطورة تعتمد على الطاقة الكهربائية بالكامل خلال العامين القادمين. ويشهد العام الحالي بدء إنتاج سيارة MINI بلمسة تكنولوجية حديثة تتمثل في محركها الكهربائي والمصنعة في أكسفورد (المملكة المتحدة)، فضلًا عن إنتاج أكثر من 150 ألف سيارةBMW i3 حتى الآن، وهي أول طراز من هذه الفئة في العالم وصُممت لتحقيق الاستدامة في جميع المراحل. كما ويشهد عام 2020 إنتاج سيارة BMW iX3 الكهربائية بالكامل والمصنعة في شنغهاي (الصين)، بينما يبدأ تصنيع النسخة المعدة للقيادة من طراز BMW iNEXT عام 2021 في مصنع BMW في دينغولفينغ، وسيتم بنفس العام إطلاق سيارة BMW i4 المصنعة في ميونيخ (ألمانيا)، لتنضم إلى أسطول سيارات BMW الكهربائية القادمة بحلول عام 2021.


تضم مجموعة BMW أسطولًا واسعًا من الطرازات المتطورة والهجينة من فئة السيارات الفاخرة، بالإضافة إلى التوسع المستمر في مجموعة السيارات المزودة بأنظمة قيادة كهربائية، إذ كشفت مجموعة BMW في معرض جنيف للسيارات لعام 2019 عن الجيل الثاني من السيارات الهجينة القابلة للشحن لمجموعة من الطرازات تشمل BMW الفئة الثالثة وBMW الفئة السابعة وBMW X5 إلى جانب الفئة الهجينة BMW X3الجديدة كليًا. وبعد بضعة أسابيع، شهد معرض شنغهاي للسيارات الكشف عن النسخة الهجينة من الفئة BMW X1 Long Wheelbase X1، والتي يتم إنتاجها محليًا للسوق الصينية. وبهذا التنوع والالتزام بمفهوم الرفاهية والتميز والتغير إلى قيادة السيارات الكهربائية والهجينة نلمس حرص مجموعة BMW بالانتقال إلى مرحلة مستدامة في ظل التوظيف الصحيح للتكنولوجيا الحديثة.


وبهذه المناسبة صرح هارالد كروجر، رئيس مجلس إدارة مجموعة BMW، في الاجتماع السنوي العام للشركة في ميونيخ: “تشهد أسواق السيارات تنوعًا وانتشارًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم، لذا نحرص دائمًا على توفير منتجات فاخرة متطورة وملهمة لنضمن انتشارها في جميع أسواق العالم. واستراتيجيتنا في توسيع إنتاج السيارات الكهربائية والهجينة تمكننا من الوصول إلى أسواق أخرى في العالم ونقل مفهوم الرفاهية والتميز إلى بعد جديد ومختلف كوننا نشهد حقبة جديدة في صناعة السيارات وتطورًا هائلًا نحو استخدام الطاقة البديلة”.

وأضاف أيضًا: “الانفتاح على التكنولوجيات الجديدة هو المفتاح الأساسي لتلبية متطلبات العملاء ومواكبة التطورات في الأسواق المختلفة”.

كما وستطلق مجموعة BMW أكثر من عشرة طرازات من السيارات الكهربائية والهجينة في الأسواق بنهاية العام القادم، سواءً من طرازات محدثة بالكامل من الجيل الرابع أو طرازات جديدة كليًا. وبحلول عام 2025 ستقدم مجموعة BMW ما لا يقل عن 25 طرازًا جديدًا من السيارات الكهربائية والهجينة.
ترتقي مجموعة BMW بمفهوم الاستدامة إلى مستويات جديدة إذ يعتبر مبدأ أساسياً لا يتم التنازل عنه. وهذا ما دفعها إلى تصميم طرازات حديثة من السيارات الكهربائية بما يحقق أعلى مستويات الحفاظ على الموارد والاستدامة. لم يكن العملاء يجدون حلولًا شاملة للتنقل في بعض المناطق البعيدة عن المدن لذا جاء هذا التطور ليلبي كافة الاحتياجات، فعلى سبيل المثال الأشخاص المقيمون في المناطق الريفية كانوا بأمس الحاجة إلى استخدام طاقات بديلة وحلول تكنولوجية مختلفة للتنقل.


كما وتعتبر تقنية السيارات الهجينة والكهربائية حلاً مثاليًا للتحدي البيئي الذي تواجهه البلاد أثر الانبعاثات الكربونية، ففي هولندا مثلًا نفذت مجموعة BMW بالتعاون مع مجلس إدارة مدينة روتردام مشروعًا تجريبيًا يهدف إلى زيادة استخدام السيارات الكهربائية بواسطة إطلاق محطات مُزودة للطاقة الكهربائية في جميع أنحاء المدينة، وأشارت النتائج الأولية إلى أن العملاء أصحاب السيارات الهجينة قادوا أكثر من 90% في الوضع الكهربائي وخصوصًا في المناطق المزودة بمحطات الشحن الكهربائية.

مما يؤكد أن محطات الشحن الكهربائية تعتبر أولوية قصوى في سبيل اعتماد العملاء على اقتناء السيارات الكهربائية واستخدام الطاقة البديلة والقيادة. وكان لمجموعة BMW تأثيرًا كبيرًا على مستخدمي الطرق بهدف زيادة المسافات المقطوعة باستخدام الطاقة الكهربائية في خطوة تدفعهم لتغير مفهوم القيادة والتخلص بشكل كامل من الانبعاثات لوضع حلول نقل أكثر استدامة.

شاهد أيضاً

المحكمة الجزائرية ترحل الصحافي والناشط بنشمسي إلى خارج البلاد

  عملت السلطات القضائية في الجزائر ترحيل الصحافي والناشط المغربي أحمد رضى بن شمسي، المسؤول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *