أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / مجموعة “GARAN ” تعرض حالة تقدم أشغال مشروع فيكتوريا بوسكورة بالبيضاء

مجموعة “GARAN ” تعرض حالة تقدم أشغال مشروع فيكتوريا بوسكورة بالبيضاء

كشف سفيان بازي، المدير التجاري والتسويق لمجموعة “GARAN “، النقاب عن المراحل التي وصل إليها مشروع فيكتوريا بوسكورة بمدينة الدارالبيضاء، والذي يمتد على مساحة إجمالية تقدر ب 250 ألف هكتارا. وقال، في ندوة صحافية نظمها بمقر مجموعة “GARAN ” ببوسكورة، إن مشروع  حي فيكتوريا، الذي سيشمل 150 ألف نسمة، يقوم 10 آلاف عامل بتطوير أشغاله، على أن يصرح لـ15 ألف وحدة سكنية في نهاية السنة الجارية ومع بداية السنة القادمة.

وأكد بازي، في تصريح لموقع “المستقبل”، أن مشروع فيكتوريا بوسكورة ينقسم إلى ثلاثة أشطر، قامت المجموعة بتسليم الشطرين الأول والثاني بمجموع 160 هكتارا، وهي تشتمل على بقع أرضية من فئة 4R+، و6R+، إضافة على بقع أرضية من فئة 4R+ خاصة بالمنعشين العقاريين الكبار، والتي تتراوح مساحتها ما بين خمسة آلاف إلى عشرة آلاف متر مربع، والبقع الأرضية الصغيرة معدل مساحتها يصل تقريبا إلى 330 متر مربع.

وأضاف في ذات التصريح:” نحن كمنعشين عقاريين طورنا إقاماتنا، في الشطر الأول، لنتمكن من بيع الشقق لمن يرغب في السكن بمشروع فيكتوريا بوسكورة”. وأوضح بازي أن إقامة غاردينيا التي تم بيعها بنسبة 91 في المائة، تتراوح مساحتها ما بين 90 إلى 150 متر مربع، “وبفضل هذا النجاح قمنا بتطوير مشروع آخر هو إقامة “داليا”، التي تتراوح مساحتها ما بين 90 إلى 160 متر مربع وثمنها ما بين 9500 إلى 10500 درهم للمتر مربع، يقول المدير التجاري والتسويق لمجموعة “GARAN “.

وفي سؤال لـ”المستقبل” عن الفئة الموجهة إليها مشاريع “GARAN “، كشف بازي أنها موجهة للفئة المتوسطة، وأوضح أن زبناء مجموعته من الشباب يشتغلون في القطاع الخاص ويرغبون في شراء شقة بثمن مناسب، حيث لا يستطيعون في بداية مشوارهم العملي اقتناء سكن بالأثمنة المتواجدة بالدار البيضاء، والتي قد تصل، بالنسبة لنفس الطراز الذي نقدمه، من 18 إلى 19 ألف درهم للمتر المربع.

وفي ما يتعلق بالشطر الثالث، الذي يمثل 90 هكتارا، أفاد ذات المسؤول أنه متقدم في الأشغال، بما فيها 20 هكتارا مخصصة لبقع أرضية للفيلات، وأنه سيتم تسليم ما تبقى خلال منتصف السنة الجارية.

من جهته، كشف أنس العلج، المدير التقني والتطوير لمجموعة”GARAN “، في تصريح لـ “المستقبل”، أن مشروع فيكتوريا بوسكورة، الذي انطلق بشراكة مع مجموعة “GARAN ” والوكالة الحضرية للدار البيضاء، يتوفر على مجموعة من المرافق العمومية  والخاصة من قبيل المدارس الابتدائية، والإعداديات، والثانويات، ومركز صحي، ومركز للشرطة، إضافة إلى المتاجر والمساجد، وذلك من أجل ضمان نمط حياة ممتعة وآمنة للساكنة المستقبلية.

وأضاف العلج أنه من المرتقب أن يتم إطلاق عرض جديد من الفيلات المبنية بتشطيبات وتصاميم فاخرة وأسعار في المتناول، على أن يتبعها، في الأشهر المقبلة، إطلاق العديد من المشاريع السكنية التي تحرص المجموعة على تطويرها بمساعدة مهندسين معماريين معروفين في مجال البناء والتعمير، منهم عبدو لحلو، ونهاد بربرفتش، وكمال المنجرة، وفيصل السنتيسي، وجلال لعميري.

وأكد ذات المسؤول أنه في أفق 2020، سيتم تجهيز حي فيكتوريا بأكثر من 30 ألف من المرافق الضرورية.

شاهد أيضاً

ممثلا برئيس اللجنة الاجتماعية “هشام زوانات”.. انتخاب الاتحاد العام لمقاولات المغرب عضوا في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية

 تم انتخاب الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ممثلا برئيس اللجنة الاجتماعية هشام زوانات، عضوا في مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *