أخبار عاجلة
الرئيسية / سفر وسياحة / محطة جديدة للطرامواي بالدار البيضاء تفتتح أبوابها أمام الجمهور

محطة جديدة للطرامواي بالدار البيضاء تفتتح أبوابها أمام الجمهور

 

ابتداء من يوم الاثنين 30 شتنبر 2019 ، سيتم تشغيل محطة جديدة لخط طرامواي T2 بالدار البيضاء ، وبذلك يصل عدد محطات طرامواي الدار البيضاء إلى 66 محطة.

سيكون مستخدمو طرامواي الدار البيضاء وسكان أحياء الحي الحسني والولفة والسيال.. أول المستفيدين من هذا الافتتاح، مما يزيد من كثافة الشبكة ويرفع من تغطيتها الجغرافية في المدينة البيضاء.

ستعرف المحطة المسماة « القطب المالي Place Financière »  ، والتي تقع في حي أنفا بموقع المطار التاريخي القديم للمدينة ، أول تدفق للركاب اعتبارًا من 30 شتنبر الجاري.

يشير اختيار اسم « القطب المالي  » Place Financière; مباشرةً إلى برج القطب المالي للدار البيضاء Casa Finance City الذي يقع بالقرب من المحطة، والذي يعد عصب قطاع المال والأعمال البيضاوي.

وبذلك يعتبر هذا الافتتاح، دعما ومواكبة لتطوَر هذه المنطقة الجديدة للأعمال، ويستجيب لحاجيات البيضاويين للذهاب يوميا إلى هذا الفضاء الجديد للعيش داخل العاصمة الاقتصادية (إقامات، شركات، أعمال تجارية، ترفيه). سيتمكن زبناء هذه المحطة من شراء وإعادة تعبئة تذكرتهم على مستوى الموزعين عند مدخل جميع محطات الشبكة، أو الانخراط في اشتراك على مستوى الوكالة التجارية لعبد المومن.

وللمزيد من القرب للخدمات وتلبية طلب الزبناء الأوائل، سيتم بيع البطاقات القابلة للتعبئة، والتي تهدف إلى أن تكون مستدامة على عكس التذكرة المحدودة الصلاحية، داخل المحطة.

تعد محطة القطب المالي Place Financière إحدى المحطات الأربع في منطقة كازا-أنفا، والتي تم إنشاؤها منذ إطلاق أول خط طرامواي سنة 2012 ، وقد تم إغلاقها لحد الآن بسبب العديد من الأوراش في المنطقة.

شاهد أيضاً

بعد أشهر من التوقف.. وصول أول رحلة جوية من بروكسيل على متنها مغاربة العالم وسياح أجانب

حطت، أول أمس السبت بمطار الصويرة موكادور، طائرة قادمة من بروكسيل، وعلى متنها مغاربة العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *