الرئيسية / أخبار / الوطنية / محكمة أمريكية تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية في جبل طارق

محكمة أمريكية تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية في جبل طارق

 

أصدرت الولايات المتحدة  أمرا باحتجاز ناقلة النفط الإيرانية التي احتجزتها مشاة البحرية الملكية البريطانية الشهر الماضي في جبل طارق، وأنها ترجع ذلك إلى أدلة على أنها كانت تنقل النفط إلى سوريا في انتهاك لعقوبات أمريكية.

وقالت جيسي ليو المدعية العامة في واشنطن العاصمة في بيان صحفي أمس الجمعة “إن الناقلة جريس 1 التي تحمل ما يربو على مليوني برميل من النفط ونحو 995 ألف دولار ينبغي أن تخضع للمصادرة بناء على شكوى من الحكومة الأمريكية”.

وكانت قوات خاصة في البحرية الملكية البريطانية احتجزت الناقلة في جنح الظلام عند المدخل الغربي للبحر المتوسط في الرابع من يوليو تموز للاشتباه في أنها تنتهك عقوبات فرضها الاتحاد الأوروبي بنقل نفط إلى سوريا، الحليف المقرب لإيران.

وذكرت وثائق قضائية أمريكية منشورة حديثا أن “الخرائط والأجهزة الإلكترونية التي تم الحصول عليها من على متن جريس 1 ورسائل لتطبيق واتسآب على هواتف أفراد الطاقم المحمولة وحديث أفراد الطاقم، يظهر أن جريس 1 كانت متجهة إلى ميناء بانياس في سوريا في انتهاك للعقوبات الأمريكية”

وأنهت سلطات جبل طارق احتجاز الناقلة يوم الخميس الماضي وقالت منطقة جبل طارق إنها تلقت للمرة الأولى طلبا من وزارة العدل الأمريكية باحتجاز جريس 1 يوم الخميس أيضا.

وغيرت ناقلة النفط وضعها يوم أمس الجمعة لكنها لا تزال الآن راسية قبالة جبل طارق وليس من الواضح ما إذا كانت تستعد للإبحار قريبا.

شاهد أيضاً

الخطاب الملكي.. دعوة للأحزاب السياسية للترفع عن الصراعات الفارغة والتحلي بالتنافس الإيجابي (باحثة)

اعتبرت الباحثة في العلوم السياسية شريفة لموير أن الخطاب الملكي الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *