أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / محكمة الاستئناف بطنجة تأمر بفتح تحقيق في قضية اختطاف واحتجاز وتعذيب صحفي

محكمة الاستئناف بطنجة تأمر بفتح تحقيق في قضية اختطاف واحتجاز وتعذيب صحفي

أمر الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بطنجة، بفتح تحقيق عاجل في قضية تعرض صحفي ومدير مؤسسة تعنى بالاعلام والتواصل بالمدينة للاختطاف، منتصف ليلة السبت الماضي، من طرف عصابة تتكون من شخصين.
وحسب ما جاء في محضر الضابطة القضائية، فإن العصابة الإجرامية المتخصصة في الاختطاف والاحتجاز وتصفية الحسابات، حسب ما كشفته سوابقها القضائية المتعددة، اتجهت بالمعني بالأمر نحو منطقة خالية ومظلمة بمنطقة طنجة البالية شرق المدينة على متن سيارة رباعية الدفع، وانهالوا عليه بالضرب والجرح، قبل أن يتطور الأمر إلى محاولة القتل بواسطة سلاح أبيض كاد أن يبتر سبابة يده اليسرى، مع سلبه كل أغراضه الشخصية، وتهديده بالقتل، مرة أخرى، إن هو أبلغ الشرطة بالحادث.
وترك الشخصين المذكورين الضحية مدرجا في الدماء في ليلة حالكة بمنطقة خلاء، قبل أن يتمكن من الوصول إلى الشارع ليستنجد بالمارة، الذين قاموا بنقله إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس من أجل تلقي الإسعافات الأولية،حيث سلمت له شهادة طبية تثبت أن مدة العجز وصلت 21 يوما قابلة للتجديد.
وحسب ذات المحضر، فإن الجناة تعدوا قضية الاختطاف والضرب، وقاموا بعد يوم من ذلك بقرصنة كل المعطيات الشخصية للضحية من فايسبوك شخصي، وصفحة اخبارية، وموقع رسمي لمجلة وطنية ورقية كان قد أسسها مند حوالي 10 سنوات، ناهيك عن اتلاف كل الارقام الشخصية والبيانات والمعطيات المخزونة بالهواتف، والتي لا يمكن استعادتها، حسب شرطة الجريمة الالكترونية.
واستنادا إلى المحاضر المنجزة من قبل الضابطة القضائية، فقد أظهرت التحقيقات الأولية وجود اعتداءات جسدية مختلفة في جسم الضحية، إلى جانب أن بعض المتورطين لهم سوابق في مجال الضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض، والتحريض على الفساد، ومحاولة القتل العمد، والاتجار في المخدرات، والاختطاف على متن السيارات في قضية تدخلت فيها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية منذ حوالي 3 سنوات.
هذا ومن المنتظر أن يتم إحالة الجناة على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بطنجة،بتهمة الاختطاف والاحتجاز والابتزاز والسرقة ومحاولة القتل ،وقرصنة معطيات مهنية وشخصية مهمة.

شاهد أيضاً

إقليم برشيد .. سيدة تتلقى جرعتين من اللقاح المضاد لكوفيد 19 تباعا وفي نفس الوقت

 أفادت عمالة إقليم برشيد بأنه تم، اليوم الخميس، تسجيل حادث تلقي سيدة، تبلغ من العمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *