أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / محمد اليسير: تستحوذ منتوجاتنا على حصة 26% من السوق المغربية و”دبليو كولكشن” أعلى من الأسعار الحالية بحوالي 15 إلى 20 في المائة

محمد اليسير: تستحوذ منتوجاتنا على حصة 26% من السوق المغربية و”دبليو كولكشن” أعلى من الأسعار الحالية بحوالي 15 إلى 20 في المائة

كشف محمد اليسير، المدير العام الإقليمي لشركة ويرلبول لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أن تشكيلة “دبليو كولكشن” تعتبر أفضل منتوج أطلقته مجموعته هذه السنة، وتوقع أن تحظى بإقبال كبير لدى المستهلك المغربي.

كما تحدث اليسير عن حصة مجموعته في السوق المغربية، وعن خدمة ما بعد البيع، وعن أشياء أخرى تجدونها في الحوار التالي:

 

المستقبل: طرحتم بالسوق المغربية، مؤخرا، مجموعة جديدة تحمل اسم “دبليو كولكشن”. ماهي مميزات هذه المجموعة؟

محمد اليسير: “دبليو كولكشن” هي تشكيلة جديدة من علامة  “بريميوم بلاص”، وتعتبر أفضل منتوج أطلقته مجموعتنا هذه السنة.

 

س: هل تتوقعون أن تجد منتجات هذه المجموعة الجديدة إقبالا كبيرا لدى المستهلك المغربي؟

ج: أكيد، فهناك مجموعة من نقط البيع، منها مرجان، وإلكتروبلانيت كانت تسأل عن هذه المنتجات التي سجلت طلبات لدى زبائنها بعدما تعرفوا عليها عبر القنوات الفضائية أو المجلات العالمية، أو غيرها.

وبرأيي بمجرد ما ستطرح مجموعة “دبليو كولكشن” بالسوق المغربية، فإنها ستلقى إقبالا كبيرا لدى المستهلك المغربي، لاسيما أن هناك زبائن في انتظارها.

 

س: بالنسبة لأثمنة هذه المجموعة الجديدة، هل هي في متناول المستهلك المغربي، أم أنها موجهة لفئة معينة من الزبائن؟

ج: هي أعلى من الأسعار الحالية لويرلبول بحوالي 15 إلى 20 في المائة، لأنها من صنف “بريميوم بلاص” التي تعتبر أعلى جودة بمنتجات ويرلبول.

 

س: كيف تجدون السوق المغربية من حيث تسويق منتوجاتكم؟

ج: تستحوذ منتوجاتنا على حصة 26 في المائة من السوق المغربية. لدينا ويرلبول وأريستون 12 في المائة وأندست. وبالنسبة لمجموعة “دبليو كولكشن” نحرص على توزيعها بكل المدن المغربية عبر نقط البيع مرجان، وإلكتروبلانيت، وكوسموس، وأسواق السلام، وكارفور وغيرها، حيث تلقينا عدة طلبات بخصوص المجموعة الجديدة.

 

س: معلوم أن منتجاتكم معروفة بالمغرب ولديها إقبال كبير من طرف الزبناء المغاربة. لكن هناك من يشتكي من خدمة ما بيع البيع؟

ج: بالنسبة لخدمة ما بيع البيع، لدينا فريق عمل متكامل ونعتبر أن السوق المغربية من أفضل الأسواق التي توجد بها منتوجاتنا، وفي هذا الخصوص نحن نرد على أي اتصال ونصلح أي عطل في ظرف 24 ساعة ولم يسبق لنا أن تلقينا شكاية بهذا الخصوص، وإن حصل أكيد أننا سنحرص على حل المشكل حتى نكون عند حسن ظن زبنائنا كما تعودوا منا.

 

س: الملاحظ أن أثمنة منتوجاتكم المسوقة بالمغرب مناسبة، فهل تتميز هذه المنتوجات، أيضا، بالجودة المطلوبة؟

ج: تعتبر علامة ويرلبول أعلى جودة بأفضل ثمن، ومجموعة “دبليو كولكشن” تحتل المرتبة الأولى، ويمكن لأي زبون مغربي يريد أن يدفع أقل أن يأخذ ويرلبول، ومن يدفع أقل مع جودة عالية جدا هناك أريستون، ومن يدفع مبلغا متواضعا يأخذ جودة مقبولة وعملية تتمثل في أندست، وإذا كان يريد أن يدفع أقل من ذلك وله قدرة محدودة على الدفع هناك أيكنيس، حيث تتوفر مجموعتنا على جميع الأسعار لكل الإمكانيات وبالتالي فهي تستطيع تلبية احتياجات كل السوق المغربية بكل شرائحها الاجتماعية وحسب قدرتها الشرائية.

 

س: كيف تجدون المنافسة في السوق المغربية التي أصبحت تعج بمجموعات لا يستهان بها من الماركات العالمية؟

ج: بالفعل، نجد منافسة كبيرة في السوق المغربية، وجميع المنافسين يبذلون جهودا مضاعفة لتحسين مبيعاتهم. وهناك منافسين تقليديين وآخرين جدد، ومع ذلك تظل السوق المغربية سوق تنافسية وواعدة، لاسيما أن المستهلك المغربي يميز الجودة والنوعية والأصناف، ودائما يسأل عن الجودة العالية، لذلك نجد أن ويرلبول وأريستون تبيع أكثر من أيكنيس وأندست.

 

س: نلاحظ أن بعض المنافسين، رغم أن منتوجاتهم تكون معروفة لدى الزبون المغربي، فإنهم يلجأون إلى اعتماد صيغة الإشهار للترويج لها أكثر. فما هي خطتكم في هذا الخصوص؟

ج: أصبحت مجموعتنا تستحوذ على أكبر حصة من السوق المغربية التي نتواجد بها منذ أكثر من 20 سنة. وإذا لاحظت، مؤخرا، قمنا بوضع لوحات إشهارية، ونحن في طور الإعداد للترويج لمنتوجاتنا بشكل أكبر حتى نتمكن من إعادة الزخم لويرلبول براند. ونحن نلاحظ أن المنافسين يصرفون ميزانيات ضخمة على الإشهار، فيما نفضل نحن صرف الميزانيات لصالح المستهلك حتى يتمكن من الاستفادة من العروض الخاصة والتخفيضات.

شاهد أيضاً

“كيونت” تحصل على ستة جوائز جديدة اعترافا بأدائها المتميز بالابتكار والتأثير الاجتماعي

 أعلنت شركة “كيونت /  QNET”، الرائدة في مجال البيع المباشر عبر الإنترنت،أنها حصدت ستة جوائز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *