أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / مختبرات شركتي أوبو ودولبي تعلن عن شراكة إستراتيجية عالمية

مختبرات شركتي أوبو ودولبي تعلن عن شراكة إستراتيجية عالمية

أعلنت مختبرات دولبي (Dolby) ، الخبيرة والمتخصصة عالميا في تطوير تكنولوجيات الصوت والصورة، عن إبرام شراكة استراتيجية عالمية للملكية الفكرية مع أوبو OPPO ، أول علامة تجارية للهواتف الذكية للشباب. وستقوم أوبو، بموجب هذه الشراكة، بالتعاون على ترميز الصوت المتقدم عالي الفعالية (HE AAC)  لدولبي،  وتقنيات تحويل الصورة JPEG-HDR ، إضافة إلى تقنيات أخرى في مجال الصوت والفيديو.

ويعتبر ترميز الصوت المتقدم عالي الأداء (HE AAC) معيارا دوليا لترميز الصوت، مرخص له من قبل  مختبرات دولبي لفائدة المئات من الشركات في  العالم. وتندرج تقنيات تحويل الصورة JPEG-HDR  ضمن معيار ترميز الصورة الثابت، مع تخزين البيانات في مجموعة ديناميكية تزيد عن 8 بيتات (bits)، بحيث يمكن للمستخدمين اخذ عينات من المجموعة  بكاملها أثناء مرحلة المعالجة اللاحقة لأخذ الصورة.

ويصادف هذا العام الذكرى السنوية العاشرة للهواتف الذكية “أوبو”، التي تمكنت منذ  أوائل سنة 2018، من دخول السوق اليابانية رسميًا، وستدخل قريبا السوق الأوروبية.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن أوبو حققت نمواً كبيرا بنسبة تزيد على 29%  سنة  2017 لتحتل مرتبة ثاني أكبر مصدر لشحنات الهواتف الذكية سنويا في منطقة جنوب شرق آسيا، وذلك حسب أحدث تقرير لشركة البيانات الدولية (IDC) المتخصصة في دراسة السوق.

شاهد أيضاً

تحفيز الشباب لتحقيق دخل إضافي .. يوسف الفارسي يصدر دروس مجانية بالدارجة في مجال التداول

أطلق متحدث تحفيزي ومدرب في Forex trade”” المقاول المغربي الشاب يوسف الفارسي، سلسلة من الدروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *