أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / مدير«سنطرال دانون» للمغاربة : .. “أنتم من سيحدد ثمن بيع الحليب.. وهذا ما نعدكم به”

مدير«سنطرال دانون» للمغاربة : .. “أنتم من سيحدد ثمن بيع الحليب.. وهذا ما نعدكم به”

أكد “إيمانويل فابر”، الرئيس التنفيذي لمجموعة “سنطرال دانون “، أن المجموعة الفرنسية، وفي إطار التزامها بجعل سعر الحليب الطري المبتسر في متناول جميع المغاربة، ستعمل على تخفيض سعره إلى مستويات لن تحقق معها أي ربح مالي، مقابل توفير منتوج بأسعار مناسبة للأسر المغربية.

وكشف المسؤول الفرنسي، في ندوة صحفية عقدها عشية أول أمس الثلاثاء 26 يونيو الجاري، بمقر مكتبة آلِ سعود بالدار البيضاء، أن شركة “سنطرال دانون” تأثرت جراء حملة المقاطعة التي أطلقها المستهلكون المغاربة منذ أزيد من ثلاثة أشهر، رغم أن منتوجات شركته لم تشهد أي ارتفاع في السعر منذ أزيد من 5 سنوات. وأفاد أن الحليب سيكون متوفرا في السوق المغربية بسعر التكلفة، مشددا، في ذات الآن، عَلى أن هذا السعر يمكن الوصول إليه عبر الأخذ بعين الاعتبار انشغالات المربين والباعة والمستهلكين، وأكد أن الشركة بقدر ما ستسهر على إتاحة حليب مبستر بسعر منصف لجميع المغاربة، فإنها ستحرص أيضا على حماية إيرادات المزارعين الذين يزودون الشركة بالحليب.

ووعدت شركة “سنطرال دانون “ المستهلك المغربي بمنحه فرصة تحديد ثمن بيع حليب سنطرال بنفسه، حيث قال فابر: “نحن مستعدون للتخلي عن تحصيل أية أرباح من تسويق الحليب الطري المبستر سنطرال، وسنعمل كذلك على تأمين بيع هذا الحليب بسعر التكلفة مع احترام القانون المغربي”. وأشار إلى أنه يمكن اختبار نموذج تحديد المستهلك لسعر المنتج، على غرار اتباع هذا التوجه في بلدان أخرى.

وأكد على أن شركته ستتجه، في المستقبل، نحو التواصل أكثر حول المنتجات التي توفرها، معبرا عن حرصها، في نفس الوقت، على عرض حليب مبستر خال من المضادات الحيوية والمواد الحافظة، مشددا على أن الشائعات التي راجت حول نقص جودتها، لا أساس لها من الصحة.

شاهد أيضاً

تحسن سعر صرف الدرهم أمام الدولار بـ 0,20 في المائة في الفترة من 23 إلى 28 يوليوز الجاري

أفاد بنك المغرب بأن سعر صرف الدرهم تحسن أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0,20 في المائة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *