أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / مراكز النداء تعتمد العمل عن بعد بطريقة مستدامة كنظام عمل مبتكر

مراكز النداء تعتمد العمل عن بعد بطريقة مستدامة كنظام عمل مبتكر

تنوي الجمعية المغربية لمراكز الاتصال اللجوء إلى العمل عن بعد كوسيلة عمل مبتكرة لموظفي مراكز الاتصال.

وأفاد بلاغ توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن هذا العزم في “بيان النوايا” الذي يحدد الالتزامات الـ 12 للأعضاء الموقعين له يتجلى لاعتماد العمل عن بعد في أفضل الظروف.

ويقترح بيان نوايا الجمعية المغربية لمراكز الاتصال مجموعة من المبادئ التوجيهية التي تهدف إلى تسهيل الولوج للعمل عن بعد للموظفين مع الاحترام الكامل لقيم الجمعية في ظل عدم وجود إطار قانوني محدد ينظم العمل عن بعد في المغرب، شرعت الجمعية المغربية لمراكز الاتصال مجموعة من الأحكام العملية التي تسمح لأعضائها بمتابعة العمل عن بعد حتى بعد أزمة كوفيد-19 مع دعم المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار البلاغ الى أن هذا البيان يقدم مبادئ توجيهية ملموسة بشأن الممارسات الجيدة للعمل عن بعد، هذه المبادئ مستوحاة بشكل كبير من قيم الأخلاق والمسؤولية الاجتماعية للجمعية المغربية لمراكز الاتصال التي تهدف إلى تسهيل الولوج للعمل، والتنوع، ولامركزية المناطق، وتوظيف النساء، وإدماج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

بالإضافة إلى بيان النوايا هذا، شاركت الجمعية المغربية لمراكز الاتصال في أعمال اللجنة الاجتماعية التابعة إلى الاتحاد العام لمقاولات المغرب (CGEM) التي تشتغل حاليًا على اقتراح إطار قانوني للعمل عن بعد، الذي يمكن أن يكون موضوع تعديل لقانون الشغل الحالي،  ومشاركته مع وزارة الشغل والشركاء الاجتماعيين.

وشدد البلاغ أن قطاع مراكز الإتصال، الذي يعمل فيه أكثر من 80.000 شخص، تأقلم بسرعة مع أزمة كوفيد-19 من خلال إتاحة فرصة العمل عن بعد لأكثر من 40.000 مستخدم الذين لا يزالون كذلك.

وأضاف ايضا أن أعضاء الجمعية المغربية لمراكز الاتصال مقتنعون بأن العمل عن بعد ستكون له مساهمة إيجابية على البلاد، بحيث سيساهم في دعم القدرة التنافسية لهذا القطاع، وتعزيز مكانته في الاقتصاد المحلي، وتطوير فرص العمل في جميع أنحاء المملكة.

وفي الختام شدد البلاغ على أن أعضاء الجمعية المغربية لمراكز الاتصال يرغبون في اعتماد العمل عن بعد كنظام عمل مبتكر للشركات الموقعة عليه، بطريقة مستدامة إذا أمكن ذلك، واستخدام المنهجيات اللازمة لتعزيزه ومنحه فعاليته الكاملة.

 

 

 

شاهد أيضاً

روسيا نجحت في اختبارات أول لقاح في العالم مضاد ل “كوفيد-19”

    أعلن مدير معهد الطب التحويلي والتكنولوجيا الحيوية بجامعة الطب في موسكو التي تحمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *