أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / مراكش على موعد مع الدورة الخامسة للمؤتمر الإفريقي لمهني المحاسبة « ACOA » في هذا التاريخ

مراكش على موعد مع الدورة الخامسة للمؤتمر الإفريقي لمهني المحاسبة « ACOA » في هذا التاريخ

تنظم الفدرالية الإفريقية لمهنيي المحاسبة (PAFA)، بشراكة مع هيئة الخبراء المحاسبيين في المغرب المؤتمر الإفريقي لمهني المحاسبة في الفترة من 19 إلى 21 يونيو 2019 في قصر المؤتمرات بمراكش حول موضوع: ” ACOA ، من أجل قطاع عام عال الأداء في إفريقيا”.


وكشف المنظمون، في ندوة صحفية احتضنتها مدينة الدار البيضاء، مساء أمس الثلاثاء 16 أبريل الجاري، بمناسبة الإعلان الرسمي عن انعقاد الدورة الخامسة من ACOA 2019 ، أن الهدف من وراء انعقاد هذا المؤتمر المنظم تحت رعاية الملك محمد السادس، هو تسليط الضوء على تأثير مهن المحاسبة والافتحاص على أداء القطاع العام من حيث الكفاءة الاقتصادية لبناء جسر موجه نحو مستقبل إفريقيا، أكثر إشعاعا.
للإشارة، فإن دورة 2019 ستشهد مشاركة المؤسسات الوطنية والدولية الكبرى، مثل وزارة الاقتصاد والمالية ، المديرية العامة للجماعات المحلية ، المجلس الأعلى للحسابات ، وزارة العدل ، الخزينة العامة للمملكة، مديرية المؤسسات العامة والخوصصة ، والاتحاد الدولي للمحاسبين (IFAC) ، والاتحاد الأفريقي، ومنظمة تنسيق قانون الأعمال في أفريقيا (OHADA) ، جمعية الخبراء المحاسبيين في المملكة المتحدة (ACCA) ، المنظمة الإفريقية للمؤسسات العليا لمراجعة الحسابات (AFROSAI) ، ومجموعة بنك التنمية الأفريقي ، والبرلمانيين والعديد من المؤسسات الأخرى.


وأجمع جميع أعضاء الخبراء المحاسبيين وأعضاء PAFA الحاضرين في الندوة على اختيار المغرب لاستضافة مثل هذا المؤتمر بالنظر إلى موقعه الجغرافي الاستراتيجي.
وأفاد المنظمون أنه سيتم التطرق إلى ثلاثة مواضيع رئيسية كبرى ومناقشتها في العديد من الجلسات العامة وحلقات النقاش خلال هذه الدورة الخامسة من ACOA، حيث سيهم المحور الأول “مؤسسات عمومية قوية تدعم أداء السياسات العمومية وقيمة التدبير العمومي في إفريقيا “. وسيركز المحور الثاني على “التفكير المتكامل: خيار من أجل تدبير الموارد وأداء القطاع العام لفائدة إفريقيا”. وسيتناول المحور الثالث موضوع “قياس الأداء وتقييم الأثر وضرورة المساءلة”.

شاهد أيضاً

نستلي المغرب تطلق مشروع القرية النموذجية “طير الحر” في منطقة دكالة مع العديد من الشركاء.. وهذه مواصفاتها

وفقًا لفلسفتها المتمثلة في “تحسين جودة الحياة والمساهمة في مستقبل صحي أكثر”، تعزز نستلي المغرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *