أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / مزوار رئيسا جديدا لاتحاد مقاولات المغرب خلفا لمريم بنصالح

مزوار رئيسا جديدا لاتحاد مقاولات المغرب خلفا لمريم بنصالح

تم اليوم الثلاثاء 22 ماي الجاري بمدينة الدار البيضاء، انتخاب صلاح الدين مزوار رئيسا جديدا للاتحاد العام لمقاولات المغرب خلفا لرئيسة الباطرونا المنتهية ولايتها، مريم بنصالح شقرون.

وحصل مزوار، في انتخابات أجريت خلال جمع عام للاتحاد ، على 5173 صوتا ،أي ما يعادل 77،96 من الأصوات المعبر عنها البالغة 6635 صوتا ، متقدما على منافسه حكيم مراكشي الذي أحرز على 1432 صوتا .

وتقدم مزوار لهذه الانتخابات بمعية فيصل مكوار، الذي تولى، بناء على نتائج هذه الانتخابات، منصب نائب الرئيس.

وعقب ترشحه، قال مزوار، الأمين العام   السابق لحزب التجمع الوطني للأحرار، بخصوص الانتماء السياسي ومخاوف التأثير على استقلالية “الباطرونا”، أنه في حال انتخابه على رأس الاتحاد، فإنه سيستقيل من مهامه في حزب التجمع الوطني للأحرار.

ودافع مزوار عن إرثه السياسي، حيث قال في تصريح له: “ما المشكل في أن يكون للشخص مسار سياسي؟ ثم أليس السياسي وهو من سيحاور الحكومة ومختلف الفاعلين؟”، لافتا إلى أن تجربته كمسير ومسؤول في جمعية النسيج، مرورا بتحمله المسؤولية كوزير سابق للصناعة والتجارة وكوزير للاقتصاد والمالية، وهي المناصب التي أتاحت له تقديم الشئ الكثير للمقاولة وللاقتصاد المغربي..

ورغم اتهامه من طرف منافسه رجل الأعمال حكيم مراكشي، خلال الحملة الانتخابية، بأنه ليس “باطرونا”، وبالتالي ليس الأحق بقيادة سفينة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إلا أن مزوار ردّ بقوة مؤكدا أنه جاء أصلا من المقاولة ومساره بدأ مع المقاولة كمسؤول عن شركة كبيرة وكرئيس للجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة، بل ورئيسا لفدرالية النسيج والألبسة والمنتوجات الجلدية داخل “الباطرونا” نفسها.

ويذكر أن فترة رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب تمتد لثلاث سنوات يتم تجديدها لمرة واحدة.

شاهد أيضاً

بورصة الدار البيضاء..ارتفاع في بداية التداولات

افتتحت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، صباح اليوم (الاثنين)، على وقع الارتفاع، بفضل الأداء الجيد لمؤشريها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *