أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / مسابقة لرسم طابع بريدي في الدورة 11 للمعرض الوطني للطوابع البريدية بأكادير

مسابقة لرسم طابع بريدي في الدورة 11 للمعرض الوطني للطوابع البريدية بأكادير

أعلنت جمعية “هواة الطوابع البريدية لأكادير والجنوب”عن تنظيم  المعرض الوطني الحادي عشر للطوابع البريدية والمسكوكات، والذي سيعرف مشاركة عدد من الجمعيات ونوادي الطوابع البريدية والنقود القديمة من المغرب والخارج، وذلك في الفترة ما بين 21 و24 مارس 2018.

وأفاد بلاغ للجمعية المنظمة أن دورة هذه السنة، التي ستحتضنها قاعة العروض التابعة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة، ستتميز باستقبال دولة تونس الشقيقة كضيف شرف، كما ستعرف، أيضا، ولأول مرة، مشاركة، مجموعة من التلاميذ الذين أطرتهم جمعية “هواة الطوابع البريدية لأكادير والجنوب” في إطار أندية الطوابع البريدية داخل المؤسسات التعليمية.

وحسب ذات المصدر، فإن هذه التظاهرة الثقافية والتربوية ستشكل مناسبة لـ”الاحتفال بمخزون المغرب الإنساني وتثمين التراث المغربي الكبير، وكذلك القيم السمحة المميزة لسكان المغرب من قبيل التضامن والتآزر بين مختلف مكوناته وفئاته داخل المدن والقرى، من خلال مئات الطوابع البريدية المغربية القديمة التي تجسد هذه القيم الإنسانية السامية”.

كما يشكل المعرض، أيضا، مناسبة للتعريف بموروث المغرب الثقافي والحضاري في الخارج، لاسيما أن هذه الدورة ستعرف مشاركة وازنة لعدد من جمعيات هواة الطوابع البريدية من بلدان مختلفة عربية وأوربية، مما سيجعل الفرصة متاحة للتبادل الثقافي بين المغرب وممثلي هذه البلدان.

وعلاوة على المعرض، كشفت الجهة المنظمة أن برنامج الدورة 11 لهذه التظاهرة الثقافية والتربوية والفنية، يتضمن تنظيم مسابقة لرسم طابع بريدي حول موضوع التضامن، بمشاركة أزيد من 700 تلميذة وتلميذ، كما سينظم حفل تكريمي لنخبة من الفاعلين في مجال العمل الاجتماعي والإنساني.

وستشهد هذه الدورة أيضا، تنظيم مجموعة من الأنشطة الموازية الأخرى من ضمنها تنظيم ورشات تكوينية حول موضوع الطوابعية، إلى جانب تنظيم مائدة مستديرة حول الدور الاجتماعي للطابع البريدي.

شاهد أيضاً

الدار البيضاء.. توقيع اتفاقيتين لترسيخ قيم التسامح والتعايش لدى الناشئة

تم، أمس الخميس بمقر المتحف اليهودي بالدار البيضاء ، توقيع اتفاقيتين، من أجل تعزيز قيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *