أخبار عاجلة
الرئيسية / هي وهو / موضة / مصممون مغاربة وأجانب في النسخة الثالثة لـ”قفطان بلادي”

مصممون مغاربة وأجانب في النسخة الثالثة لـ”قفطان بلادي”

في إطار الرقي بالقفطان المغربي والمساهمة في انفتاحه على دول العالم، تستعد مدينة طنجة لاحتضان فعاليات النسخة الثالثة للمهرجان الدولي للموضة وعرض الأزياء “قفطان بلادي”، وذلك في الفترة من 6 إلى 7 أبريل القادم.

وستعرف هذه التظاهرة مشاركة العديد من المصممين المغاربة والعرب، وذلك في إطار تبادل الثقافات وتشجيع الصناعة التقليدية الخاصة باللباس المغربي، وتوسيع دائرة التعريف بالمقومات الخاصة والمختلفة بالقفطان المغربي. إلى جانب مشاركة العديد من الفنانين الذين سيحيون السهرات، ومنهم الفنانة هدى سعد، التي ستحيي سهرة يوم الجمعة 6 أبريل 2018، والشاب يونس، والفنان رضوان بالرحيل، والفنانة عبير العابد، الذين سيحيون سهرات فنية يوم السبت 7 أبريل 2018.

وسيعرف المهرجان، كذلك، مشاركة مصممين أجانب كضيوف شرف، منهم المصمم الكويتي حمد الحمود، والمصمم طه فلاح من فرنسا، كما ستحظى كل من المصممات نادية بوطالب، وصفاء الإبراهيمي، وأمل بلقايد من المغرب، بالاستضافة الشرفية. ومن بين المصممين المشاركين أيضا في المهرجان سلمى الدباغ، ونوال الأنصاري، ونورية ابن المجدوب الحسني، وإيمان الفقيه أوشن، ومليكة البوري، وسعاد براز، ونوال لعناية، وسهام بوزوبع، وآسية التاجي، وهند الصنهاجي، وزينب رقيق، وشيماء أمزلوف، وزينب عمري، وهـدى بنمليح طايع وآخرون… كما ستشهد منصة المهرجان الدولي لـ”قفطان بلادي” تكريم عدة شخصيات إعلامية، وفنية، وثقافية، اعترافا بمجهوداتهم في ميادينهم وتشجيعا لهم على الاستمرار والعطاء.

شاهد أيضاً

“ديامانتين” تكشف الستار عن تشكيلتها الجديدة الموقعة من طرف وجهها الإعلاني سارة كويلو أنصاري

كشفت ديامنتين، العلامة الرائدة في مجال الشال والوشاح، النقاب عن تشكيلتها الجديدة “دعوة للسفر”، ومنحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *