أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الوطنية / الآلاف من المغاربة يتظاهرون بالرباط ضد صفقة القرن ومؤتمر المنامة

الآلاف من المغاربة يتظاهرون بالرباط ضد صفقة القرن ومؤتمر المنامة

تظاهر الآلاف في الرباط احتجاجا على مؤتمر “البحرين” الذي يرتقب أن تطرح فيه الولايات المتحدة الجانب الاقتصادي من خطتها للسلام في الشرق الأوسط المعروفة إعلاميا ب “صفقة القرن” ، مؤكدين رفض أية مشاركة مغربية فيه.

وأعلن البيت الأبيض الأسبوع الماضي مشاركة المغرب في مؤتمر المنامة، لكن وزير الخارجية ناصر بوريطة سبق أن قال في بداية الشهر أثناء استقباله نظيره الفرنسي إن المغرب لا علم له بأي خطة أميركية للسلام في الشرق الأوسط.

وسارت المظاهرة في شارع محمد الخامس وسط الرباط ورفع المشاركون لافتات كتب عليها “الشعب المغربي يندد بصفقة الخيانة وورشة المنامة”، و”إسقاط مؤتمر العار”. كما رددوا بحناجرهم شعارات منددة بسياسات أمريكا وحلفائها ضد فلسطين. وهتف المتظاهرون بشعار: ” “ترامب ترامب يا ملعون، فلسطين في العيون”؛

وفي ختام التظاهرة أحرق المشاركون علما إسرائيليا كما طالبوا بإقرار قانون “يجرم التطبيع” مع إسرائيل.

وقال خالد السفياني، رئيس مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، إن “مظاهرة اليوم هي رسالة يعبر من خلالها الشعب المغربي عن رفضه لكل المبادرات المكرسة للاحتلال، وليقول لا لصفقة العار التي تحضّر في البحرين.”

وشارك في المظاهرة كل من حزب العدالة والتنمية الذي يقود التحالف الحكومي، وجماعة العدل والإحسان، وفدرالية اليسار الديمقراطي، وحزب الاستقلال، وأعضاء حركة، إلى جانب نشطاء نقابيين وحقوقيين.

شاهد أيضاً

الملك يوجه خطابا إلى الأمة بمناسبة عيد العرش المجيد

 وجه الملك محمد السادس، مساء اليوم السبت، خطابا إلى الأمة بمناسبة عيد العرش المجيد الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *