أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / معطلون بتيزنيت “يشوون” شواهدهم احتجاجا على مسؤولي المدينة

معطلون بتيزنيت “يشوون” شواهدهم احتجاجا على مسؤولي المدينة

 

أقدم مجموعة من المعطلين بمدينة تيزنيت، يوم الأربعاء 14 غشت الجاري، على خطوة احتجاجية جديدة، بعد الأولى التي عرضوا فيها شواهدهم للبيع، وذلك احتجاجا على انعدام فرص الشغل بالمدينة، وعدم وضعهم من طرف المسؤولين ضمن أولوياتهم ومخططاتهم، حيث قاموا بشوي شواهدهم كخطوة احتجاجية أخرى بالشارع العام، تزامنا مع الإحتفال بعيد الأضحى، وما يرافقه من مظاهر الإحتفال بشوي اللحوم.

وندد المعطلون المحتجين، بسياسة الأذان الصماء التي تنهجها السلطات الإقليمية، والمسؤولين على تدبير الشأن المحلي، تجاه لمشاكلهم، مطالبين بإدماجهم في سوق الشغل، وتوفير فرص لتشغيلهم على غرار مجموعة من المدن بالمغرب.

 

وتأتي هذه الخطوة، بعدما لم يتم التجاوب مع هؤلاء المعطلين، خلال الخطوة الإحتجاجية الأولى بعدما عرضوا شواهدهم للبيع، مؤكدين على أنه لا جلوس لطاولة الحوار مع مسؤولين لا يهتمون بمشاكل المدينة وساكنتها، ولا يسعون لايجاد حلول لهاته المشاكل، بل لا وجود لأية مبادرة أو حسن نية منهم، مطالبين أيضا بالنزاهة في ولوج مسلك الماستر، لإتمام الداراسات العليا التي هي حق للجميع، وليس لفئة معينة.

ولقيت هذه الخطوة الإحتجاجية الجديدة، تعاطفا كبيرا من لدن ساكنة المدينة، حيث كانت ساحة مسجد السنة مسرحا لها، بعدما قام المعطلون بعرض شواهدهم للشواء، أمام أعين المرتادين على المسجد.

شاهد أيضاً

فرق طبية عسكرية تدعم جهود وزارة الصحة لإنجاح عملية التلقيح ضد “كوفيد-19”

انخرطت فرق طبية من مفتشية الصحة العسكرية التابعة للقوات المسلحة الملكية في دعم الجهود التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *