أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الوطنية / سابقة، أول مغربي يعين ضمن حكام هيأة التحكيم الرياضية “طاس”

سابقة، أول مغربي يعين ضمن حكام هيأة التحكيم الرياضية “طاس”

تم تعيين المحامي المغربي كريم عديل حكما لدى محكمة التحكيم الرياضية “الطاس” بمدينة لوزان السويسرية، وذلك على هامش اجتماع المجلس الدولي للتحكيم الرياضي، المنعقد مؤخرا.

وهذه سابقة في المغرب، إذ أصبح عديل، الخبير المتخصص في القانون الرياضي وعضو الجمعية الدولية لمحاميي كرة القدم بباريس منذ سنة 2016، أول مغربي يظفر بهذا المنصب في محكمة التحكيم الرياضية الدولية.

للإشارة فإنن المجلس الدولي للتحكيم الرياضي يضم 20 محاميا دوليا ويدير محكمة التحكيم الرياضي الدولية التي تعد أعلى سلطة تحكيم رياضي في العالم، من خلال تشكيل لجان خاصة من المحكمة للدورات الأولمبية وغيرها من الأحداث الرياضية الكبرى. وتنظر محكمة التحكيم الرياضي الدولية في أكثر من 400 نزاع وقضية تحكيم تتعلق بالمشاكل الرياضية كل عام.

وإثر تعيينه، عبر كريم عديل عن سعادته “بتمثيل بلدي في أعلى محكمة للتحكيم الرياضي في العالم، وسيكون شرفا للمغرب أيضا أن أصبح ضمن هذه الهيئة العالمية الكبيرة”.

وأضاف عديل، الحاصل على ماستر 2 في قانون الرياضة بجامعة السوربون الفرنسية سنة 2013، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الأربعاء، أن شغفه بقانون الرياضة وتخصصه في هذا المجال إلى جانب مجالات قانونية أخرى في مهنته كمحام، نابع من حبه للرياضة.

شاهد أيضاً

بسبب ملعب تطوان الكبير.. مهندس “سانتياغو بيرنابيو” يهدد باللجوء إلى “فيفا”

  بعد أربعة أعوام على تدشين ملعب تطوان الكبير، أعاد مكتب دراسات هندسية يديره “كارلوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *